سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،أمس، مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدفعة الثانية من محاليل ومستلزمات مراكز الغسيل الكلوي.

وثمّن مدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور أحمد العبادي الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص.

أخبار متعلقة بحوزتهم بنادق وذخيرة.

. ضبط 39 مخالفًا لارتكابهم الصيد دون ترخيص"حظر النقاب".. القنصلية في جنيف تؤكد أهمية التقيد بالقوانين السويسرية

وأعرب عن شكره الجزيل لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والقائمين على مركز الملك سلمان للإغاثة، لما يقدمونه للشعب اليمني من دعم ومساندة في هذه الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

برنامج نبض السعودية

من ناحية أخرى، دشن المركز أمس برنامج نبض السعودية التطوعي لطب وجراحة العيون في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، بالتنسيق مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية، والمنفذ خلال المدة من 30 سبتمبر حتى 3 أكتوبر 2023م.

وسيجري خلال الحملة الكشف على المرضى، و إجراء عمليات جراحية متخصصة لإزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات، و توفير النظارات الطبية.

من خلال مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في اليمن، عمِل #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة على توزيع الوسائل التعليمية وحقائب المعلمين في أربع مدارس بمحافظة أبين حيث يستفيد من المشروع أكثر من 16000 طالب وطالبة pic.twitter.com/94RUffIX9p— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) October 1, 2023القطاع الصحي اليمني

وأشاد محافظ المهرة رئيس المجلس المحلي محمد علي ياسر بجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على إقامة مثل هذه الحملات والمخيمات العلاجية؛ لمساعدة المرضى المحتاجين في المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة بمدينة بارطيري الصومالية- واس

مساعدات الصومال

وفي الصومال، وزع المركز أمس الأول, 42 طنًا من السلال الغذائية في مدينة بارطيري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند، استفاد منها 3.600 فرد.

وذلك ضمن مشروع التدخلات الطارئة المنقذة للحياة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً والمتضررين من الفيضانات في جمهورية الصومال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة اليمن الصومال مساعدات مركز الملك سلمان السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان

أعلن السفير السعودي وليد البخاري في حفل توقيع مذكرة التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للاغاثة والهيئة العليا للاغاثة في لبنان، أن المملكة ستقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان.     وأضاف في كلمة له: "يأتي هذا الدعمُ امتدادًا لحرصِ القيادةِ الرشيدة في المملكة على دعم العمل الإنسانيِ والإغاثيِ، وتحقيق الاستقرارِ والتنميةِ في الجمهوريةِ اللبنانيةِ".   وأشار البخاري الى أن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعد مركزًا دوليًا رائدًا لإغاثةِ المجتمعات التي تُعاني من الكوارثِ والأزماتِ، بهدف مساعدتِها ورفعِ معاناتِها لتعيشَ حياةً كريمة"، لافتًا إلى أن "هذا الدعم الذي تقدمُه المملكةُ، يأتي استمرارًا لمسيرةِ التضامنِ التي تنتهِجُها المملكةُ تجاهَ الشعبِ اللبنانيِّ الشقيق، انطلاقًا مما يمليه علينا واجبُ الأخوّةِ العربيةِ الأصيلة".          

مقالات مشابهة

  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية