في إطار اهتمام مستشفيات أسيوط الجامعية بتنظيم أنشطة التوعية الصحية العلمية لتحسين منظومتها الصحية تقوم إدارة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة أسيوط بالتعاون مع مستشفى الأطفال الجامعي وقسم الأورام، بتنظيم يوما علميا عن أهمية اللقاحات والأمصال للفريق الطبي، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح غد الثلاثاء 3 أكتوبر بمقرها في قاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعي الرئيسي باسيوط

ويقام اليوم العلمي تحت إشراف الدكتور علاء عبدالمنعم مدير المستشفى الرئيسي، والدكتور محمد أمير فتحي مدير مستشفى الأطفال، والدكتور سمير شحاتة رئيس قسم الأورام، والدكتورة هبة الله جمال راشد المشرف العام على إدارة مكافحة العدوى، والدكتورة أسماء محمد عبد العزيز مدير إدارة مكافحة العدوى، والدكتور أحمد السيد رئيس قسم مكافحة العدوى بمستشفى الإصابات الجديدة وتحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للجامعة المستشفيات،

"التوعية بأهمية التطعيمات والأمصال للفريق الطبي" يوم علمي بمستشفيات جامعة أسيوط 

وسيتضمن اليوم العلمي سلسلة من المؤتمرات والندوات التي تهدف إلى تثقيف الأطباء والممرضين وجميع أعضاء فريق الرعاية الصحية حول أهمية اللقاحات والأمصال للحد من انتشار الأمراض المعدية.

وستتناول المؤتمرات والندوات موضوعات مختلفة مثل أنواع اللقاحات المختلفة وفوائدها وتأثيرها على الصحة العامة.

كما سيتم تسليط الضوء على أهمية تحقيق نسبة تطعيم عالية بين السكان والفرق بين اللقاحات الوقائية والعلاجية. وسيتحدث خبراء في مجال العدوى والأورام عن آخر التطورات في اللقاحات والأمصال والتجارب السريرية الجارية حاليا.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر العلمي عدد كبير من الأطباء والممرضين وأعضاء الفريق الصحي بالمستشفى. ويعد هذا الحدث فرصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات في مجال اللقاحات والأمصال.

زيادة الوعي بأهمية اللقاحات والأمصال كوسيلة فعالة للحد من الأمراض المعدية

يهدف قسم مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة أسيوط إلى زيادة الوعي بأهمية اللقاحات والأمصال كوسيلة فعالة للحد من الأمراض المعدية. ويعد هذا النشاط جزءًا من جهودهم المستمرة لتحسين سلامة المرضى ومنع انتشار المرض في المجتمع.

حيث تعدّ اللقاحات والأمصال من أهم الأدوات التي تسهم في مكافحة العدوى وتعزيز الصحة العامة. ولا شكّ أن الفريق الطبي أحد الفئات المهنية الأكثر تعرضاً للتعرض إلى العدوى بشكل مباشر، حيث يتعاملون يومياً مع العديد من المرضى ومصابي الأمراض المعديّة.

وتهدف المبادرة التي تنظمها إدارة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة أسيوط، إلى توعية وتثقيف الفريق الطبي حول أهمية التطعيمات والأمصال كوسيلة فعالة للحد من انتشار الأمراض والعدوى في المجتمع.

ومن المعروف أن الفريق الطبي يأخذ على عاتقه مسؤولية الرعاية الصحية للمرضى، ويكونون في تواصل مستمر مع مجموعة واسعة من الأشخاص المرضى، وهذا يزيد من فرص تعرضهم للإصابة بالعدوى. وبالتالي، فإن الحصول على التطعيمات اللازمة يعد جزءاً أساسياً من واجبهم الوظيفي للحفاظ على سلامتهم الشخصية وصحة المرضى الذين يعالجونهم.

يمكن أن تعزز الحملات التوعوية والتثقيفية مثل هذا اليوم العلمي الوعي بأهمية التطعيمات والأمصال بين الفريق الطبي. وعبر توفير معلومات دقيقة وشاملة حول أنواع اللقاحات المتاحة، والجرعات الموصى بها، والجدول الزمني للتطعيمات، يمكن تعزيز قدرة الفريق الطبي على اتخاذ قرارات مدروسة والتصرف بشكل صحيح في تطبيق التطعيمات.

وسيناقش هذا اليوم العلمي آخر التطورات في مجال الإمصال والتطعيمات، بما في ذلك الأبحاث الحديثة والتجارب السريرية. وبالتالي، يمكن أن يشجع المشاركون على المشاركة في تحسين توفر اللقاحات والأمصال، وتطوير ممارسات جديدة في مجال الوقاية من العدوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مستشفى الأطفال الجامعي بمستشفیات جامعة أسیوط إدارة مکافحة العدوى الیوم العلمی الفریق الطبی للحد من فی مجال

إقرأ أيضاً:

إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي

نجح فريق تنس الطاولة رجال بنادي إنبي فى حصد لقب بطولة الأندية الأفريقية للعام الثالث علي التوالي بدون محترفين أجانب والبطولة الرابعة فى تاريخه الأفريقى، وذلك بعد الفوز علي بطل تونس فى المباراة النهائية بنتيجة 2/3، بالبطولة التى أقيمت بدولة ليبيا - بنى غازى خلال الفترة من 25 وحتي 27 يونيو الجاري.

يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو بدون تقطيع

قدم لاعبي إنبي عرضًا قويًّا بعدما حققوا الفوز في جميع المباريات التي خاضها الفريق خلال مشواره بالبطولة .

وحرص رئيس النادي أيمن الشريعى علي إجراء إتصال هاتفي بالمهندس محمد السيد عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة ، لتهنئه الفريق بعد تحقيق الإنجاز التاريخي للنادي للعام الثالث على التوالى والبطولة الأفريقية الرابعة ، حيث أشاد بقوة وعزيمة اللاعبين الأبطال بالفوز أمام بطل تونس في المباراة النهائية ، مؤكداً بأن نادى إنــبى ومجلس إدارته بالكامل سعداء وفخورين للغاية بهذا الإنجاز الكبير .

فيما عبر المهندس أحمد الخشاب عضو مجلس الإدارة والمشرف على نشاط تنس الطاولة، عن سعادته بالتتويج بالبطولة، مشيراً بأن الإنجاز التاريخي جاء بدون تدعيم الفريق بأي محترف أجنبي، مشيداً بدور الجهاز الفنى للفريق وكافة اللاعبين الذين شاركوا في منافسات البطولة، مؤكدًا أنهم بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق البطولة الغالية للمرة الثالثة على التوالى .

فيما أشار الكابتن أيمن زكريا المدير الفني للفريق الأول عقب التتويج بالبطولة إلى أن مجلس إدارة النادي، قام بتوفير الأجواء المناسبة للفريق قبل إنطلاق البطولة من معسكرات إعداد و توفير الإمكانيات اللازمة، وهو ما ظهر بشكل عملي من خلال الفوز الكبير بالبطولة، لافتًا إلى أن ثقة مجلس الإدارة في اللاعبين وخوض منافسات البطولة دون الاستعانة بمحترفين من الخارج كان له الآثر الأكبر فى الظهور بمستوى مشرف للفريق .

وكانت البطولة قد شهدت عقب إنتهائها قيام سعادة السفير تامر الحفني، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا بتهنئة الجهاز الفنى واللاعبين على إنجازهم الرائع كما قام بتهنئة الفريق الأستاذ/ معتز عاشور رئيس الإتحاد المصرى لتنس الطاولة والمهندس/ خالد الصالحى رئيس الإتحاد الأفريقى والأستاذ / محمد أبو سيف رئيس الإتحاد الليبى لتنس الطاولة والمهندس/ سعيد قريطم نائب رئيس الإتحاد العربى لتنس الطاولة والأستاذ دكتور/ جمال بلقاسم الزروق رئيس اللجنة الأوليمبية الليبية ، فيما حرص المهندس محمد السيد عضو مجلس إدارة نادى إنبى ورئيس البعثة على إهداء درع النادى لسعادة السفير ولرؤساء الإتحاد المصرى والأفريقى ورئيس الإتحاد الليبيى لتنس الطاولة .

يذكر أن نادى إنبى قد حصد بطولة الأندية الأفريقية للمرة الرابعة فى تاريخه منهم ثلاث مرات متتالية ( نيجيريا 2022 و كينيا 2023 ثم أخيراً بنى غازى 2024 ) فيم حصد بطولته الأولى فى عام 2019 بنيجريا.

مقالات مشابهة

  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • ختام مناقشة مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة في إعلام القاهرة
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • الصحة: فحص أكثر من 19 ألف بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • الصحة: فحص 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • الصحة: فحص أكثر من 19 ألف مواطن ضمن مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • صحة الفيوم تدرب رؤساء فرق مكافحة العدوى عن التحديثات الاخيرة
  • بنزيما يتدخل لإقناع زيدان بتدريب الاتحاد