مسقط- الرؤية

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية، فعالية اليوم العماني للنشاط البدني بمختلف مدارس سلطنة عمان، وذلك ضمن المشاركة في الاحتفال باليوم العماني للنشاط البدني، بهدف نشر الوعي والثقافة البدنية لدى الفئات العمرية المختلفة، وإتاحة الفرصة للحقل التربوي لمُمارسة هواياتهم.

وأقيمت فعاليات اليوم العماني للنشاط البدني في طابور الصباح والحصة الأولى، وذلك من خلال عدد من البرامج الإذاعية والمسرحية والرياضية، والتي استهدفت الجانب التوعوي بأهمية ممارسة النشاط البدني بشكل عام، والنشاط الرياضي بشكل خاص.

وقال فهد بن خلفان المشايخي أمين السر العام بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية: "إن اليوم العماني للنشاط البدني تم إقراره سنة 2017 من مجلس الوزراء، وتشرف عليه وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وينفذ هذا العام بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، كما أن وزارة التربية والتعليم قامت باعتماد تنفيذ هذا اليوم أثناء الطابور الصباحي والحصة الأولى من خلال عدد من الفعاليات والمناشط، مستهدفة الطلبة والكادر التعليمي والإداري، بهدف نشر ثقافة ممارسة النشاط البدني والابتعاد عن الخمول والكسل، ومكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية  مثل أمراض القلب والشرايين والجهاز التنفسي وزيادة الوزن وغيرها من الأمراض".

ونظمت مدرسة تبوك للتعليم الأساسي (5- 12) بتعليمية محافظة شمال الباطنة مجموعة من الفعاليات والبرامج احتفاءً باليوم العماني للنشاط البدني، حيث سعت لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة إلى نشر أهمية الوعي بممارسة الرياضة واعتبارها سلوك حياة.

وابتدأ البرنامج بمسير مشي داخل حرم المدرسة، تبعه برنامج إذاعي توعوي ومعلومات رياضية حول أهمية النشاط البدني، كما تم إجراء تمارين رياضية صباحية كنوع من الإحماء للمشاركة في المسابقات الرياضية الفردية والجماعية المتنوعة، مثل لعبة الأقماع والأطواق وألعاب القفز والنط والرشاقة والمرونة.

وجاءت مشاركة طالبات التربية الخاصة "دمج سمعي" للتأكيد على أهمية الرياضة لجميع فئات المجتمع، كما شاركت طالبات كلية عمان للعلوم الصحية بمحاضرة لطالبات المدرسية حول فهم العلاقة بين النشاط البدني وصحة أفراد المجتمع، والتطرق لمفهوم النشاط البدني وفوائده والتحديات التي تحول دون ممارسة الرياضة وطرق تعزيز النشاط البدني.

وشهدت مدرسة منبع الخير للتعليم الأساسي (3- 5) بتعليمية محافظة جنوب الشرقية تنظيم فعاليات متنوعة، مثل مسابقات المشي الرياضي والتمارين والاسكتش المسرحي والعروض الرياضية والمسابقات المتنوعة للمعلمات والعاملات، كما تمت استضافة مركز صحي الوافي لتقديم محاضرة حول أهمية النشاط البدني، وصالة الأسطورة للرياضة بنادي الكامل والوافي للمشاركة في الفعالية.

وتنوعت الفعاليات بمدرسة مصيرة للتعليم الأساسي (5- 12) بتعليمية محافظة جنوب الشرقية، حيث تضمنت الإذاعة المدرسية الحديث حول أهمية النشاط البدني في حياة الفرد، وتم تنظيم عدد من المسابقات الرياضية كعرض الجمباز وشد الحبل بين المعلمات والطالبات وتصويب كرة السلة بين الطالبات، كما عقدت محاضرة توعوية بعنوان "صحتي في رياضتي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025

أكدت وزارة التربية اليوم الخميس حرصها على توفير جميع المتطلبات اللازمة للمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد (2024 – 2025) بكل المناطق التعليمية في البلاد.

وبينت الوزارة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) ان ضمن استعداداتها استبدال 26993 وحدة تكييف موزعة على جميع المناطق التعليمية.

وقالت انه تم تجهيز 1686 حافلة مدرسية لنقل الطلاب والطالبات من وإلى المدارس بهدف تخفيف الازدحام المروري موضحة أن هناك 19 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد بعد أن جهزها القطاع بكل مستلزماتها لتكون لاستقبال أبنائنا الطلبة.

وأضافت أن ما يقارب من 6 ملايين كتاب مدرسي تمت طباعتها ومتابعتها بجميع مراحلها عن طريق قطاع المنشآت والتخطيط ليتم توزيعها على الطلبة مع بداية الدوام.

وذكرت أنه تم تركيب 5125 شاشة تعليمية تفاعلية في جميع المدارس بالمناطق التعليمية لمواكبة التطور التعليمي واستخدام التقنيات للنهوض بالقطاع التعليمي والبحث العلمي في البلاد.

المصدر كونا الوسومالمدارس وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • «تنمية المجتمع» تكشف نتائج استبانة النشاط البدني في أبوظبي
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعاليات رياضية
  • “استبانة الرياضة” .. ارتفاع متوسط معدل النشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تكشف نتائج الدورة الثانية من استبانة الرياضة والنشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • مادة التربية الأخلاقية ضمن المناهج المقررة في المدارس
  • التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • “وزارة الرياضة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مرافق رياضية وفندقية وترفيهية بالمدينة المنورة