تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونًا نقاشيًا، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين، حول "١٠ سنوات من الإنجازات.. حكاية وطن" و"الإطار الدستوري والقانوني للانتخابات الرئاسية وجدولها الزمني".
ويناقش الصالون ما تم من إنجازات خلال الـ 10 سنوات الماضية وبناء الدولة المصرية والقضاء على الإرهاب وصولًا للاستقرار والأمان، وأبرز القطاعات التي تمكنت من تحقيق إنجازات خلال هذه السنوات، وتمكين الشباب، ودور الإرادة السياسية في تحقيق كل هذه الإنجازات.


كما تتطرق النقاشات إلى مسار وإجراءات الانتخابات الرئاسية - الاستحقاق الانتخابي الأكبر في مصر-، والشروط التي يجب توافرها في المرشح للانتخابات الرئاسية، وضوابط الدعاية الانتخابية والإنفاق المالي على الحملات، والضمانات التي يجب توافرها لأجراء العملية الانتخابية، ومشاركة منظمات المجتمع المدني، وكذلك كيفية تنظيم القانون للإشراف القضائي خاصة وأن الحوار الوطني أوصى باستمرار الإشراف القضائي.
يدير الحوار خلال الصالون محمد نشأت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك كلًا من النائب الدكتور باهر غازي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، اللواء دكتور راضي عبدالمعطي، أستاذ القانون الدستوري بكلية الشرطة، ماهر الفضالي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أحمد عبدالعزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الانتخابات الرئاسية التنسيقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

«مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو».. صالون ثقافي بدار الأوبرا غدا

تنظم وزارة الثقافة المصرية، في إطار اهتمامها بتقديم أرقى الفنون من خلال دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، صالونا ثقافيا بعنوان «مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو»، في السابعة مساء الأحد 29 سبتمبر على المسرح الصغير .

مصر مسرح الأحداث في روايات لوفينو

ويستضيف الصالون الذي تقدمه دار الأوبرا المصرية الكاتب الإيطالي ألفريدو لوفينو، أستاذ علم المصريات بجامعة تورينو ونائب رئيس دار الحكمة بإيطاليا، بمشاركة الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة، بحضور المترجم إسلام فوزي.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية تشهد خلال الفترة المقبلة تنظيم الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • «مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو».. صالون ثقافي بدار الأوبرا غدا
  • الثقافة تنظم صالونًا بالأوبرا بعنوان "مصر مسرحًا للأحداث في روايات لوفينو"
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • قنا تنظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • بمشاركة أكثر من 250 طالبا.. مطروح الأزهرية تنظم مهرجانا رياضيا ضمن فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية