طالبت رئيسة لجنة شؤون الدفاع بالبرلمان الألماني، ماري-اجنيس شتراك-تسيمرمان، بزيادة عدد الجنود الألمان في بعثة السلام "كفور" التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في كوسوفو، وذلك بسبب التوترات الحالية بين كوسوفو وصربيا.

وفي تصريحات لشبكة التحرير "دويتشلاند" الصادرة اليوم الإثنين، قالت السياسية المنتمية إلى الحزب الديمقراطي الحر: "وفقاً للتفويض، يبلغ الحد الأقصى للأفراد(المشاركين في البعثة) 400 جندي" مشيرة إلى أن عدد الجنود الألمان الموجودين ضمن قوات "كفور" يبلغ 85 جندياً حالياً، وأردفت "ثمة إمكانية لرفع هذا العدد بشكل ملحوظ دون الحاجة إلى تعديل التفويض".

Useful meeting between Commander of the #NATO-led #KFOR mission, Major General Angelo Michele Ristuccia, and Ms. Vjosa Osmani and Mr. Giovanni Pietro Barbano @EulexHoM about the security situation in #Kosovo. KFOR continues to fulfil its #UN mandate. pic.twitter.com/ql9cKBV06L

— NATO Kosovo Force - KFOR (@NATO_KFOR) September 30, 2023

وأضافت شتراك-تسيمرمان أن "اللجنة تتلقى تقارير بشكل منتظم عن وضع الأمور"، وتابعت "في حال أصبح الأمر ضرورياً، فإننا سننقل المزيد (من الجنود) إلى هناك".

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت أمس الأحد، بالفعل أنها ستزيد عدد قواتها في قوات "كفور" بمقدار 200 جندي ليصل إلى 600 جندي.

وكانت التوترات الجديدة بين بلغراد وبرشتينا تصاعدت مطلع الأسبوع الماضي، ووصلت إلى ذروتها يوم الأحد قبل الماضي عندما قامت وحدة كوماندوز صربية تتكون من 30 رجلاً مدججين بالأسلحة، بعبور الحدود من صربيا لدخول قرية بانيسكا القريبة من ميتروفيتشا شمال كوسوفو، واشتبكوا في معركة بالأسلحة النارية مع شرطة كوسوفو، ما أسفر عن مقتل 3 مهاجمين صربيين وشرطي كوسوفي.

NATO will deploy some 600 additional troops to Kosovo to assist its KFOR troops in the region, amid rumors of a Serbian troop build-up.

This comes after a violent attack on the Kosovo Police on 24 September.https://t.co/QkoPThLdlX

— DW News (@dwnews) October 1, 2023

يذكر أن إقليم كوسوفو الذي يكاد يكون سكانه حالياً من الألبان فقط، كان انفصل عن صربيا في عام 1999 بدعم من حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وأعلن استقلاله في عام 2008، واعترفت أكثر من 100 دولة من بينها ألمانيا باستقلال كوسوفو، وفي المقابل تطالب صربيا باسترداد الإقليم مرة أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا كفور حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات

خيم الحزن على أهالى قرية كفور بلشاى مركز كفر الزيات  بمحافظة الغربية  بعد أن لقي طفلان شقيقان مصرعهما غرقًا في بانيو خاص بمنزلهم،   أثناء استحمامهما واتشحت القرية  بالسواد حزنا على وفاة الشقيقين.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، بلاغ من الأهالي بغرق طفلين شقيقين داخل البانيو الخاص بمنزلهم بقرية كفور بلشاي.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل البلاغ وتبين وفاة طفلين أشقاء وتوأم، وهم "الحسن والحسين.م.س" يبلغان عامًا ونصف العام، غرقًا داخل البانيو الخاص بمنزلهم، أثناء استحمامهما.

تم إخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
 

مقالات مشابهة

  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • 26 قتيلا بجيش الاحتلال في يونيو.. ما رتبهم وكيف قضوا؟
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • ناجون من الاغتصاب.. شهادات مروعة من ضحايا حرب كوسوفو
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي