وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، إلى قطر، مساء الإثنين، لحضور افتتاح معرض إكسبو الدوحة 2023، واستقبله أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني.

وكان في استقبال بن زايد أيضا، الشيخ، جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي لأمير قطر، ورئيس الديوان الأميري الشيخ، سعود بن عبد الرحمن آل ثاني.

وهذه الزيارة هي الثانية لبن زايد إلى قطر منذ توليه منصب رئيس الدولة، وأيضا منذ عودة العلاقات بين البلدين عقب قطيعة دامت أكثر من 3 سنوات في الفترة بين 2017-2021.

وزار رئيس الإمارات العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وبعد أقل من شهرين توجه أمير قطر في زيارة إلى أبو ظبي.

اقرأ أيضاً

الأول منذ المصالحة.. سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى أمير قطر

ويفتتح أمير قطر الإثنين المعرض الدولي للبستنة "إكسبو قطر 2023" في العاصمة الدوحة الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط تحت شعار "صحراء خضراء.. بيئة أفضل".

وبحسب الحكومة القطرية، فإن المعرض سيشهد مشاركة نحو 80 دولة وهيئة ومنظمة غير حكومية وخبراء دوليين، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص وجامعات ومختبرات بحثية.

ويستهدف "إكسبو الدوحة" الذي يستمر ستة شهور، استقطاب 3 ملايين زائر، ويعمل على دمج التقاليد والتكنولوجيا في الزراعة، وتطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية، وتكريس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد.

اقرأ أيضاً

رسميا.. الإمارات تتسلم أوراق اعتماد سفير قطر

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإمارات قطر محمد بن زايد تميم بن حمد آل ثاني أمیر قطر بن زاید

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة خوسيه ماريا نيفيس، رئيس جمهورية الرأس الأخضر بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة خوسيه ماريا نيفيس.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، رئيس وزراء جمهورية الرأس الأخضر.وام


مقالات مشابهة

  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • تركي آل الشيخ يعلق على افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. ماذا قال؟