شاركت وزارة السياحة والآثار في فعالية «حلول السياحة المستدامة من أجل غد أفضل» والتي أقيمت بمدينة الأقصر، ونظمها مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا.

حضر الفعالية وفد من وزارة السياحة والآثار

وحضر الفعالية وفد من وزارة السياحة والآثار ضم كلا من الدكتور أبو بكر أحمد عبدالله، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب، والدكتور فتحي ياسين مدير عام مناطق آثار الأقصر، كما شارك في الفعالية مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شون جونز.

وتهدف الفعالية إلى إتاحة الفرصة نحو التعرف على إمكانات الاستثمار والنمو الاقتصادي الشامل بمدينة إسنا، لا سيما في قطاع  السياحة الثقافية، وكذلك التواصل وبناء الشراكات بين الأطراف المعنية بمجال السياحة الثقافية، حيث تم خلال الفعالية مناقشة مستقبل مشروع تنمية إسنا بمحافظة الأقصر.

وخلال فعاليات اليوم شارك ممثلو الوزارة في جلسة تشاورية وحوارية بين الأطراف المعنية المشاركة، استعرضوا خلالها جهود وزارة السياحة والآثار وما تم إنجازه فيما يتعلق بالاتفاقية الخاصة بمنحة الاستثمار المستدام في السياحة «سايت»، والخاصة بتنفيذ عدد من الأنشطة في مجال السياحة والتراث الثقافي والآثار، وتطوير مواقع التراث الثقافي، ومنها مشروع تنمية مدينة إسنا ومشروع الإدارة السياحية المتكاملة للتراث الثقافي بالقاهرة التاريخية ومدينة الأقصر.

حوار مفتوح مع مستثمري قطاع السياحة الثقافية

كما شاركوا في حوار مفتوح مع مستثمري قطاع السياحة الثقافية والمجتمع المحلي حول التجربة السياحية الحالية والتحديات التى تواجه مستقبل مدينة إسنا، ومساهمات القطاع الخاص في مجال التنمية المستدامة بمحافظة الأقصر، واستعرضت خلاله مؤسسة تكوين القائمة على مشروع تنمية إسنا ما تم إنجازه من أعمال في المشروع، وقد نتج عن هذه المناقشات عدة توصيات من بينها أهمية المشاركة المجتمعية في إطار مشاركة كل الأطراف المعنية في تحقيق التنمية المستدامة للمدن التاريخية، وضرورة تأهيل وتطوير الطرق والمسارات المؤدية للمسار السياحي من أجل معالجة المشكلات التي تواجه القطاع السياحي في تنظيم الزيارات، وزيادة عدد الغرف الفندقية والطاقة الاستيعابية للفنادق فى مدينة إسنا، وإمكانية فتح المزارات الأثرية ليلاً.

كما تضمنت فعاليات اليوم، ندوة وعرض تقرير حول «الخطة التنافسية السياحية»، و«خطة الترويج والتسويق السياحي» لمدينة إسنا، ومجموعة من البرامج والتجارب السياحية بالمدينة، إلى جانب عرض كتيب «التراث الثقافي غير المادي لمدينة إسنا» بهدف توضيح إمكانات النمو الشامل للسياحة بالمدينة.

ثم توجه الوفد في زيارة ميدانية لعدد من المناطق الأثرية بمدينة إسنا.

جدير بالذكر أن مشروع «الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا»، هو أحد المشروعات التى تم تنفيذها من خلال منحة سايت بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بهدف زيادة القدرات لترميم وإعادة التأهيل مزيد من المواقع الثقافية وتطوير المنتجات والخدمات المقدمة للسائحين بهذه المنطقة بما يعود بالنفع على سكانها وعلى صناعة السياحة فى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزير السياحة وزارة السياحة السياحة المصرية وزارة السیاحة والآثار السیاحة المستدامة السیاحة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كثفت إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، من حملاتها الرقابية والتفتيشية لضبط المخالفين، ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام، حيث تم تحرير 144 مخالفة متنوعة بمدينتي الأقصر وإسنا.

وفي هذا السياق، قال العقيد خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، اليوم السبت، أن الإدارة شنت حملة مكبرة بالتنسيق مع مجلس مدينة الأقصر برئاسة اللواء على الشرابى رئيس مدينة الأقصر، لمتابعة الانضباط في الشارع والحالة الأمنية والمرورية ومنع التكدسات، وإزالة أي معوقات أو مخالفات من الباعة الجائلين.

69 مخالفة ببندر الأقصر

وأضاف الغول، أن الحملة بمدينة الأقصر استهدفت مناطق ميدان أبو الحجاج، ميدان المحطة، معدية الأهالي، المستشفى العام، شارع الهيلتون، وأسفرت عن تحرير ١٣ محضر إشغال، ٤ محاضر باعة جائلين، ٦ محاضر نظافة عامة، ٩ محاضر مضبوطات متنوعة، ٣٧ محضر إزالات إدارية، بإجمالي 69 مخالفة بنطاق بندر الأقصر، كما تم إزالة كافة الوصلات الكهربائية العشوائية بساحة أبوالحجاج.

75 مخالفة بمدينة إسنا

وأشار مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أنه تم شن حملة مكبرة أيضاً بالتنسيق مع مجلس مدينة إسنا برئاسة دكتور محمد رزق رئيس المدينة، استهدفت شوارع أحمد عرابي، البحر القديم، الكورنيش، ومنطقة المستشفى العام، وأسفرت عن تحرير ١٢ محضر إشغال، ٥ محاضر باعة جائلين، ٦ محاضر نظافة عامة، ١٣ محضر مضبوطات متنوعة، ٣٩ محضر إزالات إدارية بإجمالي 75 مخالفة بمدينة إسنا.

توجيهات محافظ الأقصر ومدير الأمن

جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية، وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات، وتنفيذ تكليفات اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

أكد محافظ الأقصر، على ضرورة استمرار تكثيف حملات رفع الإشغالات بحرم الطرق العامة والميادين والشوارع الرئيسية بمختلف المراكز والمدن والأحياء وتطبيق القانون على غير الملتزمين حفاظاً على الشكل الحضاري والجمالي لشوارع المدن، مثمنا مجهودات إدارة شرطة المرافق وتعاونها الدائم مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء في شن حملات تفتيشية صباحية ومسائية لفرض سيادة القانون، وإزالة كافة التعديات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى لإعادة الإنضباط للشارع.

حملة إسنا (7) حملة إسنا (6) حملة إسنا (5) حملة إسنا (4) حملة إسنا (3) حملة إسنا (2) حملة إسنا (1) حملة إسنا (8) حملة الأقصر (1) حملة الأقصر (5) حملة الأقصر (2) حملة الأقصر (3) حملة الأقصر (4)

مقالات مشابهة

  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • ضبط متهمين بحوزتهما سلاح ومواد مخدرة بغرب الاقصر
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب