احتفلت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، اليوم، بتخريج الدفعة الأولي من طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والتي بلغ عددها 112 خريج، وذلك بحضور الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، ووكلاء الكلية، والعميد ماجد رجب رئيس الإدارة المركزية لهيئة ميناء دمياط، والدكتور أشرف شاكر رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والدكتور مكرم ابراهيم الاستاذ المتفرغ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية،  وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والخريجين وأسرهم.

قدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب وأولياء الأمور بمناسبة تخرج أبنائهم بعد سنوات من الجهد والعمل، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح ومستقبلا مشرقا وهم علي أعتاب بداية مرحلة جديدة في حياتهم العملية، مؤكدا على دعم الجامعة للخريجين من أجل الارتقاء بمهاراتهم العلمية، سواء من خلال الدراسات العليا أو برامج التدريب المتنوعة، حيث وجه الشكر لأعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من مجهود كبير في توفير المناخ الملائم للطلاب من أجل تخريج جيل على قدر كبير من الوعى وله دور فعال في المجتمع.

6 مشروعات خضراء ذكية فائزة في المبادرة الوطنية بمحافظة بني سويف| اعرفها جامعة بني سويف التكنولوجية تستقبل اليوم طلاب الدبلومات الفنية للتقديم

أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بتخريج الدفعة الأولي لكلية علوم الملاحة، ومشيداً بمستوي تلك الدفعة الذي ظهر من خلال المشروعات نظرا لتميز الأفكار البحثية التي قامت عليها تلك المشروعات التخرج وتفردها، والتي تتماشي مع كون  كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، هي الكلية المتخصصة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات وتكنولوجيا الفضاء.

ووجه الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، الشكر والتقدير لرئيس الجامعة علي دعمه المتواصل، وتقديمه كافة اشكال الدعم للطلاب، مؤكدا أن الكلية حريصة علي الارتقاء بمستوي الخريجين من حيث الكيف وليس الكم فقط لأنهم بمثابة البداية الحقيقية لسوق العمل في مجال الملاحة والفضاء خاصة وان الكلية هي الاولي من نوعها في الشرق الاوسط.

وخلال الحفل تم عرض فيديو توضيحي عن الكلية وأقسامها، وفيديو آخر عن مشروعات تخرج الطلاب، وكلمة الخريجين التي ألقاها أحد اوائل الدفعة، وفقرة فنية متنوعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف جامعة بنى سويف كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف وأعضاء هيئة التدريس و مجلس الشيوخ وتکنولوجیا الفضاء رئیس الجامعة علوم الملاحة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»

شاركت مجموعه مميزة من طلاب الجامعة في الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وشهدت مشاركة متميزة من 60 طالبًا من جامعة حلوان.

جاء ذلك ضمن إطار مبادرة جريس التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC)، ضمن حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي لدى طلاب الجامعة.

جامعة حلوان تحرص على المساهمة الفعالة في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات الفساد

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وحسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة جريس ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكّد السيد قنديل أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه، على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

فيما أوضحت حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال، مشيرا إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات.

كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

جدير بالذكر أنَّ مبادرة جريس قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع تأكيد أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • مصروفات كلية علوم جامعة المنوفية والأوراق المطلوبة للتقديم
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • هندسة عين شمس تحتفل بتخريج دفعة جديدة (صور)
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»
  • جامعة الحكمة تحتفل باليوم العالمي للصيادلة
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يرد على أسئلة الطلاب: دورنا لا يقتصر على التعليم فقط
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يجتمع بعمداء القطاعات ومديري البرامج
  • طلاب جامعة الأزهر يسهمون في دعم مبادرة رئيس الجمهورية "بناء الانسان"