ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف عدداً من  الموضوعات وطلبات من المواطنين، يلتمسون فيها الموافقة على إجراء بعض التعديلات على مقترح خدمات وإلغاء شوارع بالمخططات التفصيلية في بعض القرى، والتي كان قد تم عرضها على الجهة المعنية بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي بدأ بعزف السلام الوطني ، حيث قدم المحافظ التهنئة لأعضاء المجلس بذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الــ 50 لملحمة العبور وانتصارات أكتوبر المجيدة 73، بجانب الترحيب برئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية  الجديد "د.

أحمد السيد مكي "في أول اجتماع  للمجلس بعد توليه رئاسة المنطقة خلفا  للدكتور أحمد الطيب بديوى لبلوغه سن الإحالة للمعاش.

 

حضر الاجتماع: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، بلال حبش نائب المحافظ،اللواءحازم عزت السكرتير العام "أمين المجلس " ،اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة ، المهندس رامي رجب مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، لمياءالعربي "مقرر المجلس التنفيذي" مدير المجالس واللجان ، والأستاذ محمد عبد اللطيف مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات ومديري عموم المديريات والمصالح الحكومية.

 

حيث وافق المجلس على طلب مقدم من أحد المواطنين لإدارة التخطيط العمراني متضمناً التماس بإلغاء شارع مُدرج بالمخطط التفصيلي لقرية أبوصير الملق واعتماد الشارع الموجود على الطبيعة،بجانب الموافقة على التماس مقدم من أحد المواطنين  بقرية إطواب ،برفع قطعة أرض ملكه من مقترح لمدرسة تعليمي بالقرية بالواسطى ، والموافقة على طلب مواطن يلتمس فيه رفع مقترح لمدرسة ابتدائي من مخطط تفصيلي المُعتمد لقرية طحا بوش ، وكذا الموافقة على طلب مواطنة من قرية "دموشيا  مركز بني سويف "برفع مقترح مدرسة من على قطعة أرض تمتلكها ، علاوة على الموافقة على التماس مواطن باعتماد شارع بعرض 6 أمتار وطول 25 متراً بقرية دنديل /ناصر، والذي يبعد عن الحيز العمراني للقرية من الجهة الشمالية نحو 52 متراً تقريباً بالجهة الغربية لقطعة أرض يمتلكها.

 

كما وافق المجلس على التماسات بإلغاء عدد من الشوارع ، أحدهما يمر بقطعة أرض ملك لاحد المواطنين بقرية منشأة عاصم، وإلغاء شارعين يمران بقطعة أرض ملك لمواطن من قرية إهوة مركز بني سويف، فضلاً عن الموافقة على طلب تقدم به ورثة أحد المواطنين ، يلتمسون فيه تغيير استخدام لقطعة أرض بناحية بياض العرب إلى سكنى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف الموافقة على بنی سویف على طلب

إقرأ أيضاً:

مساع دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.. هل يتجاوب معه نتنياهو؟

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان،«مقترح دولي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.. هل يتجاوب معه نتنياهو؟».

واستعرض التقرير سؤال حول هل يوافق نتنياهو على مقترح وقف إطلاق النار في لبنان؟ أم يحضّر إلى سيناريو الهروب منه كما فعل من قبل في مقترحات مماثلة لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن هذا السؤال بات مطروحًا داخل الأوساط الدولية حول نية نتنياهو الحقيقية في التجاوب مع المقترح الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية والعربية الداعي لوقف إطلاق النار في لبنان وفي بيان مشترك دعت تلك الدول إلى وقف إطلاق النار لمدة21 يومًا و إفساح المجال أمام الدبلوماسية لإبرام تسوية نهائية يتم من خلالها تمكين المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم.

رئيس حكومة الاحتلال  دائمًا عنصرًا مضادًا في أي مفاوضات سلام

وأضاف التقرير أنه بالنظر إلى تاريخ نتنياهو السياسي نرى أن رئيس حكومة الاحتلال كان دائمًا عنصرًا مضادًا في أي مفاوضات سلام او تهدئة كما حدث في جولات تصعيد سابقة مع لبنان واشتباكات الضفة الغربية عام 2010 والعدوان التقرير على قطاع غزة التي كانت جميعها شاهدة على رغبته الأكيدة في إشعال الأوضاع بالشرق الأوسط.

الضغط على نتنياهو وإجباره على قبول مقترحات وقف إطلاق النار

وأوضح التقرير أن نتنياهو دائما كان يعتمد على الولايات المتحدة في ممارسة التصعيد العسكري في المنطقة عبر دعم واشنطن السياسي والعسكري له، إلا أن عدوانها الأخير على لبنان دفع دولة أوربية وعلى رأسها فرسنا للضغط على واشنطن لإجبار رئيس الوزراء الإسرائيلي على خفض حدة التصعيد على الجبهة اللبنانية، وهنا يظهر سؤال آخر حول قدرة أو رغبة واشنطن في الضغط على نتنياهو وإجباره على قبول مقترحات وقف إطلاق النار وخفض مستوى التصعيد في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ 21 قرية و 115 عزبة بالمحافظة
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • محافظ بني سويف يتابع الإجراءات والحلول المنفذة بشأن شكاوى ومطالب المواطنين
  • الأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف
  • مساع دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.. هل يتجاوب معه نتنياهو؟
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح