(عدن الغد) خاص:

أكد قيادي في الحراك الجنوبي أنه من الواضح أن أطراف الصراع في اليمن تصر على اتباع التكتيكات المرحلية وتتجاهل العمل الاستراتيجي.

وقال الناشط السياسي عبدالكريم سالم السعدي، إنه طالما تحدث أن من كان جزء من المشكلة لن يكون جزء من الحل في حرب اليمن، مشيراً إلى أنه يكفي عبثاً فتسع سنوات كافية لإدراك مكامن الخلل.

وأضاف السعدي: "تحدثنا مرارا بأن من كان جزء من المشكلة لن يكون جزء من الحل ولكن الواضح أن أطراف الصراع في اليمن تصر على اتباع التكتيكات المرحلية وتتجاهل العمل الاستراتيجي الذي لن يؤتي ثماره إلا برفع الحظر عن التيار الوطني الرافض للمساس بالسيادة، (تسع سنوات عبث اعتقد أنها كافية لإدراك مكامن الخلل)".

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جزء من

إقرأ أيضاً:

محمد جبران يطالب وزارة الاستثمار بمعلومات كافية عن المصريين في الخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد جبران، وزير العمل، في بيانه حول برنامج الحكومة الذي ألقاه، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيرًا إلى ملف العمل والعمال له أهمية بالغة من القيادة السياسية.

ولفت وزير العمل إلى أن من خطة الوزارة قيام المكاتب العمالية فى التواصل مع الجالية المصرية في الخارج لتقوية صلتهم بالوطن، وجذب الاستثمارات والمدخرات من الخارج، مطالبًا وزارة الاستثمار بالتعاون وإمداد وزارة العمل بالمعلومات عن المصريين بالخارج.

وأضاف الوزير، أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل تضم الوزارات المعنية لدراسة أثر الذكاء الاصطناعى على سوق العمل من حيث استحداث وظائف جديدة واستخلاص النتائج، مؤكدًا أن الوزارة ستنتهي من مشروع قانون العمل لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج.

كما أشار الوزير إلى إعداد استراتيجية وطنية لنشر السلامة لحماية لعمال وأصحاب الأعمال، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتحقيق الحماية الوطنية للعمال. 

وأضاف أن الدولة نجحت في تحقيق نجاح ملحوظ فى معدلات البطالة، مؤكدًا حرص الوزارة على تأمين بيئة العمل وتطوير مراكز التدريب واستهداف زيادة معدلات التشغيل، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل من خلال صياغة أهداف محددة منها تنفيذ دورات تدريبية متخصصة سنويًا والتركيز على زيادة معدلات التشغيل في الداخل والخارج وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتدريب أعداد جديدة بمديريات العمل وتفعيل دور التشغيل الإلكتروني، وعقد شراكات استراتيجية مع شركات إلحاق العمالة بالداخل والخارج.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي للجزيرة نت: ننسق عسكريا مع المقاومة العراقية لضرب إسرائيل
  • كهرباء عدن توضح بشأن الخلل الناتج عن سقوط 17 عموداً
  • محمد جبران يطالب وزارة الاستثمار بمعلومات كافية عن المصريين في الخارج
  • منها «الصداع والدوار».. 10 علامات تدل على جفاف الجسم وقد تؤدي لغيبوبة
  • ”أسابيع فقط على انفجار الأوضاع في اليمن: قيادي حوثي سابق يكشف التفاصيل!”
  • بعد توقف دام أكثر من 9 سنوات.. استئناف الرحلات الجوية من اليمن إلى الإمارت
  • البيجيدية ماء العينين.. تألق لامين جمال مع إسبانيا كشف مكامن الخلل في نظرتنا إلى الناجحين
  • طنجة: توقيع اتفاقية لإحداث فرع جامعي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل بمرتيل
  • الرئيس الجزائري يعلن "نيته" الترشح لولاية ثانية  
  • رايتس رادار تدين المجزرة الحوثية في صبر الموادم بتعز وتصفها "جريمة حرب"