وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإثنين، إلى العاصمة القطرية لحضور افتتاح حفل "إكسبو الدوحة 2023".

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في استقبال ابن زايد لدى وصوله مطار الدوحة الدولي لحضور حفل الافتتاح اليوم الإثنين، في المعرض الذي أطلق عليه "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة".

كما كان في استقبال محمد بن زايد، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، ورئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني.



وهذه الزيارة هي الثانية لمحمد بن زايد إلى قطر منذ توليه منصب رئيس الدولة، وأيضا منذ عودة العلاقات بين البلدين عقب قطيعة دامت أكثر من 3 سنوات في الفترة بين 2017-2021.

وزار محمد بن زايد العاصمة القطرية الدوحة في كانون أول/ ديسمبر من العام الماضي، وبعد أقل من شهرين توجه أمير قطر في زيارة إلى أبو ظبي التقى خلالها ابن زايد.
سمو الأمير المفدى يتقدم مستقبلي أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي في زيارة للبلاد لحضور حفل افتتاح معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. https://t.co/ET4I0tR7pb pic.twitter.com/ZiuhJ3t7N5 — الديوان الأميري (@AmiriDiwan) October 2, 2023

ويفتتح أمير قطر اليوم الإثنين المعرض الدولي للبستنة "إكسبو قطر 2023" في العاصمة الدوحة الذي يقام تحت شعار "صحراء خضراء.. بيئة أفضل"، وهو الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وبدولة ذات مناخ صحراوي.

وبحسب الحكومة القطرية، فإن المعرض سيشهد مشاركة نحو 80 دولة وهيئة ومنظمة غير حكومية وخبراء دوليين، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص وجامعات ومختبرات بحثية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية، وتكريس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد.

ويستهدف "إكسبو الدوحة" الذي يستمر ستة شهور، استقطاب 3 ملايين زائر، وهو يعمل على دمج التقاليد والتكنلوجيا في الزراعة.

اكتشفوا جدول الفعاليات اليومي في #إكسبو_2023_الدوحة! يوم مليء بالمعرفة، الابتكار والمرح ينتظركم????

Discover the daily events schedule of #Expo2023Doha! A day filled with knowledge, innovation, and fun awaits you????

#Qatar #قطر @QatarCalendar @VisitQatar pic.twitter.com/zXJLXjD2fr

— Expo2023Doha (@Expo2023Doha) October 1, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محمد بن زايد أمير قطر محمد بن زايد أمير قطر اكسبو الدوحة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد بن زاید إکسبو 2023

إقرأ أيضاً:

ضبط قرد بعد هروبه من مسكن مالكه بمدينة الشيخ زايد

سلمت مديرية أمن الجيزة، قردا إلى مصلحة الطب البيطري بالجيزة، تمهيدا لإيداعه مكانا مخصصا لرعايته، بعد ضبطه عقب هروبه من مسكن مالكه، بمدينة الشيخ زايد، وحرر محضر بالواقعة.

ورد بلاغ لنجدة الجيزة بمشاهدة قرد أثناء تنقله بين عدة أماكن في مدينة الشيخ زايد، وتبين من خلال الفحص أن القرد هرب من مسكن مالكه، وأنه غير مرخص، وتم التحفظ عليه، وتسليمه لمصلحة الطب البيطري، لإيداعه بمكان مخصص لرعايته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 







مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد
  • ماس كهربائي وراء تفحم شقة سكنية في الشيخ زايد
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل الدوحة في زيارة رسمية
  • دون إصابات.. إخماد حريق شقة سكنية في الشيخ زايد
  • ضبط قرد بعد هروبه من مسكن مالكه بمدينة الشيخ زايد
  • الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم