أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب على عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، التي تتسم عبر محطاتها التاريخية بمتانتها وتطورها في مختلف المجالات، وحرص المملكة على مواصلة تعزيز علاقات البلدين ورفدها بما يحقق التطلعات المشتركة ويسهم في فتح آفاق أرحب نحو مزيدٍ من الخير والنماء للبلدين والشعبين الشقيقين في ظل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظهما الله ورعاهما.


جاء ذلك لدى لقاء وزيرة شؤون الشباب مع معالي الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية أثناء الزيارة الرسمية التي تقوم بها إلى المملكة العربية السعودية.
وخلال اللقاء أكدت وزيرة شؤون الشباب على أهمية بناء آفاق رحبة من التعاون البناء بين البلدين في المجال الشبابي، وتعزيز استفادة البلدين من التجارب الناجحة في مجال تدريب الشباب والارتقاء بمهاراتهم في مختلف المجالات بما يحقق طموحات وآمال الشباب في كلا البلدين الشقيقين، وأهمية مواصلة اللقاءات المشتركة بهدف تعميق أواصر التلاقي وتأطير العمل الشبابي بما يساهم في تقديم مبادرات مشتركة تشكل قاعدة صلبة لانطلاقة شباب البلدين نحو صناعة مستقبل المملكتين والعمل على تمكين الشباب وتهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل.
وأشارت خلال اللقاء إلى الدعم الكبير الذي توليه مملكة البحرين للقطاع الشبابي، مستعرضة أهم المبادرات والبرامج التي تقدم للشباب بالإضافة إلى أبرز الخطط التي تساهم في الاستثمار في الشباب وإبراز مواهبهم، كما استمعت من معالي وزيرة التعليم بالمملكة العربية السعودية إلى أهم البرامج والفعاليات التي تقدم للشباب وبخاصة طلاب المدارس لتنمية إبداعاتهم وقدراتهم والارتقاء بمشروعاتهم في مختلف المجالات.
كما تم مناقشة تجربة البلدين في تعزيز الصحة النفسية والجسدية وأنماط الحياة الصحية لدى الشباب بالإضافة إلى أوجه التعاون في مجال العمل التطوعي وحث الشباب على الانخراط في هذا المجال، والسبل الكفيلة بتشجيع الشباب على تقديم مبادرات وبرامج تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیرة شؤون الشباب العربیة السعودیة الشباب على

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية أستراليا: لبنان لا يمكن أن يكون غزة أخرى

أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، أن لبنان لا يمكن أن يصبح غزة أخرى.

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان لبنان شهدت ليلة دامية هي الأعنف (شاهد)

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ـ حسب ما أفادت به قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت، إن للحرب قوانين وعلى جميع الدول الالتزام بها.

 

يأتي هذا في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل حسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" في لبنان؛ إثر غارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت أمس استهدفت المقر الرئيسي للحزب.

 فلسطين وأرمينيا تُوقعان إعلانًا مشتركًا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما

 

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت، أن "مصطفى" ثمن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين والذي يأتي انطلاقا من الإيمان بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، ويعد استثمارا حقيقيا في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بعمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، شاكرا أيضا تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين، مؤكدا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

 

هذا وكان رئيس الوزراء الفلسطيني قد اجتمع في ختام لقاءاته، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، حيث بحث معهما تنسيق المواقف المشتركة وحشد الجهود فيما يتعلق بالحراك الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إضافة إلى دعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والخطوات العملية من أجل تنفيذ القرار الأممي الأخير المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزيرة خارجية أستراليا: لبنان لا يمكن أن يكون غزة أخرى
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة