أبوظبي في 2 أكتوبر/ وام / تستعرض مجموعة المسعود خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أديبك 2023 مجموعة من الحلول الصناعية المبتكرة والمستدامة لقطاع النفط والغاز والمرافق والكهرباء والتصنيع والطاقة النووية، والمساهمة في تعزيزها وضمان تطورها بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وخلال المعرض تعرض "المسعود"، مجموعة من المنتجات المبتكرة والحلول المتكاملة المدعومة بالتكنولوجيا مع التركيز على مبادئ الاستدامة في العديد من القطاعات.

وقال هاني التنير، الرئيس التنفيذي للقطاع الصناعي في مجموعة المسعود " ملتزمون بتوفير أحدث التقنيات والحلول التي تدعم استراتيجية أعمالنا، وتساهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات لتعزيز مستويات الاستدامة عبر القطاع ونحن اليوم نشارك للمرة الـ24 على التوالي في معرض "أديبك"، كتأكيد على التزامنا بدفع عجلة الابتكار، وذلك في إطار فرصة استثنائية لاستعراض قدراتنا، والتعاون مع المؤسسات التي تؤمن بذات القيم، وتتطلع للمستقبل برؤية تحاكي تطلعاتنا ورؤانا، بالإضافة إلى إمكانية إقامة شراكات استراتيجية مع الجهات الرائدة على مستوى القطاع".

وأضاف " تنتشر حلولنا عبر مجموعة من المشاريع البارزة والحيوية، لضمان التقدم الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات ، ويشرفنا المساهمة في تسريع مسار النمو المستدام وتعزيز الابتكار الذي يستشرف المشهد المستقبلي لقطاع الطاقة".

من جانبه، قال الدكتور خورشيد علم، المدير العام لقسم المشاريع والخدمات الهندسية في "المسعود".. " يتجلى الابتكار في صميم حلولنا التي نقدمها في معرض أبوظبي الدولي للبترول 2023، وتتيح لنا هذه المنصة العالمية الفرصة لتسليط الضوء على مدى اتساع وعمق محفظتنا المتكاملة من المنتجات ذات الصلة بقطاع الطاقة. وتمتلك ابتكاراتنا المميزة القدرة على إحداث تغيير جذري عبر القطاع، بالإضافة إلى تحقيق الكفاءة وضمان الصيانة القائمة على البيانات والتركيز على تحسين الأداء. من ناحية أخرى، تؤكد عروضنا المخصصة للسلامة والأمن وحماية البيئة، مدى أهمية الجهود التي نبذلها لضمان رفاهية موظفينا والمحافظة على منظومتنا كأولوية استثنائية. ويعد أديبك منصة مثالية لتسليط الضوء على التزامنا المستمر بإرساء آفاق جديدة عبر قطاع الطاقة".

عبد الناصر منعم/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات

شاركت هيئة الفجيرة للبيئة، ضمن وفد دولة الإمارات، في الدورة الـ 36 لمجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي، التابع لبرنامج اليونيسكو، والذي تستضيفه مدينة أغادير المغربية، وينتهى غداً الجمعة.

تضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مناقشات عن أهمية التربة تحت عنوان «جذور في القدرة على الصمود: اكتشاف أهمية التربة في التنمية المستدامة»، واستعرضت الدول المشاركة التحديات التي تواجه التربة حول العالم، وطرح الحلول المستدامة التي من شأنها أن تحافظ على التربة من التدهور.

وشاركت الهيئة في المعرض المصاحب للمؤتمر، من خلال محميات المحيط الحيوي لدولة الإمارات، والتي تتمثل في محمية مروح البحرية للمحيط الحيوي في أبوظبي، ومحمية وادي الوريعة الوطنية في الفجيرة، نظراً لمراعاتهما الحفاظ على التوازن بين الإنسان والبيئة، في مختلف الأنشطة التي تخدم المحميات، والمجتمع المحلي.

وقالت أصيلة المعلا، مدير هيئة الفجيرة للبيئة: نحن حريصون دائماً على التواجد في مثل هذه المؤتمرات والمحافل الدولية، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في الاهتمام بالعمل البيئي، وأنشطة المحميات، ودورها المحوري في التنمية المستدامة، وعلاقتها بالمجتمع المحلي.

كما أكدت دعمها للمحميات الطبيعية المرشحة من دولة الإمارات كمحميات محيط حيوي لانضمامها ضمن شبكة «الماب العربية»، داعية إلى مشاركة تجربة محمية وادي الوريعة الوطنية، وخبرة الفرق الداعمة.(وام)

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي