أصدر مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، اليوم الاثنين، قرارا جديدا بشأن رئيس حكومة الجماعة غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور، عقب الاطاحة به مرتين من قبل مايسمى مجلس الدفاع الوطني التابع للمليشيا، ومن المشاط، في سياق ما أسمته التغيير الجذري المزعوم.
وزعم القرار منح الدكتور عبد العزيز بن حبتور، وسام الوحدة (22) مايو؛ في محاولة لاحتوائه وسط أنباء عن محاولته مغادرة صنعاء إلى مسقط رأسه في محافظة شبوة، الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.


والاسبوع الماضي، أعلنت جماعة الحوثي إقالة حكومتها الحالية برئاسة الأكاديمي الجنوبي والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام عبدالعزيز بن حبتور وكلفتها بتصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة غير المعترف بها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بن حبتور

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق

العراق – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مقتل 4 من قادة “داعش” و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس”.

وأضاف البيان” “استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وتابع البيان: “في إطار التقييم الجاري بعد الغارة، تستطيع القيادة المركزية الأميركية أن تؤكد مقتل 4 من قادة داعش، بينهم أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي، المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام، المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي، المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر أبو أحمد العيساوي، المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق”.

يذكر أن القوات العراقية قد أعلنت في بيان سابق مقتل قادة “داعش” في العملية المشتركة، بناء على معلومات استخبارية دقيقة في إطار عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت فجر الخميس الماضي والتي تضمنت 3 عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون
  • هولندا تتخذ قرارا جديدا بشأن اليمن
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • حماد يصدر قراراً بتشكيل لجنة طوارئ لمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات الأخرى
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخرى
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق