عدن (عدن الغد) خاص:

التقى الأستاذ سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الاثنين بمقر الهيئة بالعاصمة عدن نخبة من صحفيي واعلاميي الجنوب جرى فيه مناقشة مستجدات الوضع في الجنوب ودور الاعلاميين في هذه المرحلة.

 

وفي بداية اللقاء أكد الأستاذ العولقي أن الجنوب يمر حاليا بمرحلة استثنائية تتطلب تضافر جهود الجميع ومنهم الصحفيون والاعلاميون والقيام بدورهم الوطني إزاء مستجدات وتحديات المرحلة، مستعرضا الجهود القائمة لإحلال السلام وموقف المجلس الإنتقالي الجنوبي بشأن قضية شعب الجنوب ومحوريتها في أي عملية سياسية.

 

وأشار الأستاذ العولقي إلى أن الجنوب مابعد اللقاء التشاوري الجنوبي الاول ليس كما قبله وان هنالك مراحل قادمة من العمل الوطني لتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية والاستمرار في عملية الهيكلة في هيئات المجلس الانتقالي في الجوانب العسكرية والأمنية.. مطالبا بمواكبة الإعلام الجنوبي هذه التطورات وأن يجسدها في خطابه الإعلامي بصورة مستمرة .

 

وشدد الأستاذ العولقي على أهمية التواصل والحوار الجنوبي سلوكا وممارسة والايمان بالتعدد وثقافة الاختلاف والقبول بالآخر على قاعدة بناء الوطن الجنوبي.

 

واستمع رئيس الهيئة إلى اراء ومقترحات الحاضرين التي جسدت تفاعلهم مع المشهد السياسي والإعلامي الجنوبي وسبل تحسين وتطوير الأداء الإعلامي وطموحهم للارتقاء بالخطاب الإعلامي الجنوبي لمواجهة تحديات المرحلة والتعامل مع الاستحقاقات القادمة بصورة موضوعية وإيجابية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة «محرري الاتصالات» أنها تلقت خلال اليوم طلبين للترشح على منصب رئيس الشعبة، وهما الزميلان خالد حسن من جريدة (عالم رقمي)، ومحمد لطفي من جريدة (العالم اليوم).

تلقي طلبات الترشح

وتستمر اللجنة في تلقي طلبات الترشح بإدارة شئون المجلس والأعضاء بالدور الثاني في النقابة، حتى الأربعاء (2 أكتوبر) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين من بعد ظهر اليوم نفسه.

ويتم فتح باب الطعون، والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، من الإثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر 2024م، وتعلن من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الرابطة، الذين لهم حق التصويت، والمسددين لاشتراك النقابة.

وقررت اللجنة إجراء انتخابات الشعبة بدءًا من الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء (22 أكتوبر)، وحتى السادسة مساءً، ويتم فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرةً، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).

مهام اللجنة المشرفة

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، تضم ثلاثة من الصحفيين غير المرشحين، وهم الأستاذ أحمد بكير، والأستاذة لمياء عبد الحميد، وشريف عبد الباقي، إضافة إلى عضو المجلس المسؤول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشُعب والروابط، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • مجلس التعاون الخليجي: نقف مع لبنان في هذه المرحلة
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • إعلام إسرائيلي: المجلس المصغر صدق على خطة المرحلة المقبلة للعملية في لبنان
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة