الثورة نت/

جدد عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الإثنين ،اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك،وادوا طقوس تلمودية في ثالث أيام ما يسمى عيد “العُرش” اليهودي بحماية شرطة العدو الصهيوني .
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن شهود عيان قولهم بأن عشرات المستوطين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته.


وأضافوا أن مجموعات كبيرة من المستوطنين تجولوا في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأدَّوا طقوسا تلمودية عند أبواب الأقصى، وتحديدا عند بابي السلسلة والقطانين.
يشار إلى أن 880 مستوطنا اقتحموا، أمس الأحد، الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوسا تلمودية حاملين “قرابين نباتية” من سعف النخيل، بعد نجاحهم في إدخالها، فيما ارتدى آخرون “لباس الكهنة” الديني.
وفرضت سلطات العدو بالتزامن مع عيد “العُرش” اليهودي، قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي الـ48، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.
وتستمر أيام عيد “العُرش” حتى السابع من أكتوبر الجاري، وكثفت “منظمات الهيكل” المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.
وعيد “العُرش” هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية هذا العام، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و”يوم الغفران”.
ويستغل العدو الأعياد اليهودية للتنغيص على الفلسطينيين، بالتزامن مع انتهاكات كبيرة تمارسها قوات العدو من فرض الحصار، وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز، وإعاقة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة، حيث دعت جماعات يمينية يهودية إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد لمناسبة تلك الأعياد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، فرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية، احتجاجًا على حظر الاتحاد الأوروبي لعمل صحيفتين ووكالة روسية على أراضيه، وفقا لـ«روسيا اليوم».

القرار الروسي ردا على قرار الاتحاد الأوروبي

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي ردًا على قرار الاتحاد الأوروبي بحظر وكالة «نوفوستي»، وصحيفتي «إزفيستيا» و«روسيسكايا غازيتا» الروسية.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الجانب الروسي حذر عدة مرات من التضييق السياسي على الصحفيين الروس، ومن عدم المبرر في حظر وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أنه لن يتم تجاهل هذه المضايقات دون رد فعل، وعلى الرغم من ذلك، اختارت بروكسل وعواصم دول الاتحاد الالتماس في تصعيد الأمور، مما دفع موسكو إلى اتخاذ إجراءات رد فعلية.

روسيا: مسؤولية هذا التصعيد تقع على روسيا

وتقع المسؤولية عن هذا التصعيد على قيادة الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد التي تدعم هذه القرارات، مضيفة أنه في حال رفع العقوبات المفروضة على وسائل الإعلام الروسية، فإن موسكو ستعيد النظر في إجراءاتها أيضًا. 

قائمة العقوبات

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن قائمة العقوبات الروسية شملت مجلة «شبيغل»، وصحيفتي «Die Zeit وFrankfurter Allgemeine Zeitung» الألمانية، وصحيفتي El Mundo وEl Pais الإسبانتين وصحيفتي La Stampa وLa Repubblica الإيطاليتين وصحيفة Le Monde وقناة LCI ووكالة فرانس برس الفرنسية، وصحيفة بوليتيكو وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية
  • أكثر من 100 صهيوني يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى