أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط جميع الهجمات، التي شنتها قوات كييف خلال اليوم الماضي، مشيرة إلى القضاء على المئات من أفراد القوات الأوكرانية وإسقاط 45 طائرة مسيرة وتدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية.

وذكر بيان للدفاع الروسية اليوم الاثنين:" تصدت القوات الروسية هجومين شنتهما القوات الأوكرانية على محور "كراسني ليمان" وتمكنت من القضاء على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا".

وأضاف البيان:" لقد تصدت القوات الروسية لــ 3 هجمات أوكرانية على محور "دونيتسك"، حيث بلغت خسائر أوكرانيا 180 عسكريا"، منوها بإسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال اليوم الماضي 45 طائرة مسيرة واعتراض صاروخين أطلقا من منظومة "هيمارس" الأمريكية.

وتابع بيان وزارة الدفاع الروسية:" دمرت القوات الروسية مستودعات وقود وذخائر جوية للقوات الأوكرانية في مطار دنيبروبيتروفسك"، لافتا إلى أن الجيش الروسي تمكن من القضاء على 65 عسكريا أوكرانيا على محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف.

ونوه البيان بأن القوات الروسية استهدفت مركز اتصالات تابعا للواء الميكانيكي 66 الأوكراني في مدينة "بيتروفسكويه" بجمهورية لوجانسك الشعبية.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية: إجلاء 258 شخصا من سكان إقليم كاراباخ بعد انفجار خزان وقود

الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني تجاوزت 700 عسكري خلال الـ24 ساعة الماضية

الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 560 أوكرانيًا وإسقاط مروحية و15 مسيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو اوكرانيا كييف حرب روسيا القوات الاوكرانية وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا الدفاع الروسیة القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية

أوكرانيا – طالب فلاديمير زيلينسكي في اجتماع مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي بتسريع توريد الأسلحة من واشنطن، مؤكدا أن أي تأخير في الإمدادات العسكرية سيؤثر سلبا على الوضع في الجبهة.

وقال زيلينسكي عبر منشور له في قناته على “تلغرام”: “عقدت اجتماعا مع وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي.. من المهم على جميع المستويات إبقاء الشركاء على علم تام باحتياجاتنا ومواقفنا”.

وأضاف: “ومن الضروري للغاية أن يقوم الجميع، وخاصة الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بتنفيذ اتفاقاتنا بسرعة فعلية”.

وأكد زيلينسكي أن “أي تأخير في الإمدادات العسكرية له تأثير سلبي على الجبهة”.

وكان البنتاغون قد أعلن الأسبوع الماضي تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، وهي الدفعة الخامسة والستون من المعدات التي ستقدمها إدارة بايدن من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وقال البنتاغون إن قيمة الحزمة التقديرية 250 مليون دولار، وستوفر لأوكرانيا قدرات إضافية لتلبية احتياجاتها. من صواريخ الدفاع الجوي وذخائر أنظمة الصواريخ والمدفعية ومركبات مدرعة والأسلحة المضادة للدبابات.

ومنذ أن أطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة، زادت الدول الغربية بشكل كبير من إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. ومع ذلك، تواصل كييف الطلب من شركائها أسلحة أكثر تطورا والصواريخ بعيدة المدى .

وأكدت موسكو مرارا أن إرسال الأسلحة من الغرب إلى كييف والمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية يؤديان فقط إلى إطالة أمد النزاع ولا يغيران الوضع على أرض المعركة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية