نشرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين، بيانا عن الوضع الميداني في جبهات القتال.
وأعلنت الهيئة أن قوات الدفاع الأوكرانية تمكنت من صد هجمات شنتها قوات روسية في أربعة اتجاهات.
وقالت الهيئة إن قوات الجيش الأوكراني تمكنت من صد هجمات  في اتجاهات ليمان وأفدييفكا ومارينكا وزابوريجيا، حيث تم تسجيل ما مجموعه 30 اشتباكا قتاليا على طول الجبهة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم.


وأوضحت هيئة الأركان العامة، في تحديث صباحي، أن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل عملياتها الهجومية في اتجاه ميليتوبول وفي اتجاه باخموت.
وأضافت الهيئة أن سلاح الجو الأوكراني شن 13 هجوما على مناطق تمركز العسكريين والمعدات العسكرية الروسية، كما قصفت وحدات الصواريخ نظاما صاروخيا روسيا مضادا للطائرات ومركز مراقبة ومستودع ذخيرة و16 نظام مدفعية.
وتشن أوكرانيا، منذ يونيو الماضي، هجوما مضادا وتكثف استهداف مناطق داخل روسيا بصواريخ وطائرات مسيرة.

أخبار ذات صلة اجتماع "تاريخي" لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف 5 سفن تتوجه إلى موانئ أوكرانيا على البحر الأسود المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا جبهات القتال الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو

كشف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مبرر زيارته غير المعلنة إلى روسيا بالإشارة إلى التأثير الاقتصادي للحرب الأوكرانية على الاتحاد الأوروبي.

وقال "أوربان" في التقرير المؤرخ بـ5 يوليو والموجه إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل وزعماء الاتحاد الأوروبي، "إن الآثار الاقتصادية السلبية للحرب تضع عبئًا كبيرًا على الحياة اليومية لمواطنينا وعلى القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي".

كان "أوربان" زار موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباشرة بعد زيارته الأولى لأوكرانيا منذ بداية الحرب، وفقًا لوكالة وكالة الأنباء الألمانية.

وينظر الاتحاد الأوروبي إلى المجر على أنها مقربة من روسيا، وأن تقرير أوربان القصير تبنى وجهة نظر بوتين بشكل كامل بشأن حرب أوكرانيا وشارك التقديرات الروسية المرتفعة بشكل غير واقعي للخسائر الأوكرانية.

وقال "أوربان"، إن بوتين يعتقد أن الوقت في هذا الصراع لصالح روسيا، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي شعر بالدهشة لعدم قبول أوكرانيا العروض الأخيرة لوقف إطلاق النار ومفاوضات السلام.

وكرر "أوربان" توقعات بوتين بانهيار سريع لأوكرانيا في الأشهر المقبلة، ويأتي هذا على الرغم من توقف العمليات الروسي الكبير على خاركيف والانتصارات الأوكرانية الأوسع في شبه جزيرة القرم.

مقالات مشابهة

  • نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني
  • قتلى في قصف على أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا
  • ‏وسائل إعلام روسية: جهاز الأمن الاتحادي الروسي يحبط هجوما على سفينة حربية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ 554 ألفا و510 جنود
  • هولندا تعتزم تقديم 18 مقاتلة "إف-16" لتدريب طيارين أوكرانيين على تشغيلها
  • روسيا والهند تؤكدان ضرورة حل الأزمة الأوكرانية عبر الحوار والدبلوماسية
  • رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • القوات الروسية تلحق أضراراً جسيمة بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف