موقع 24:
2024-07-04@10:42:04 GMT

مليون طفل خارج المدرسة في بوركينا فاسو لانعدام الأمن

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

مليون طفل خارج المدرسة في بوركينا فاسو لانعدام الأمن

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن أكثر من مليون طفل و31 ألف معلم لم يتمكنوا من العودة إلى فصولهم الدراسية في بوركينا فاسو، بسبب العنف وانعدام الأمن مع بدء عام دراسي جديد اليوم الإثنين.

وقالت يونيسف إن نحو 6100 مدرسة، أو مدرسة واحدة على الأقل من كل أربع، أغلقت أبوابها في اليوم الأول من العام الدراسي.

In Burkina Faso, a million children out of school due to insecurity– UNICEF https://t.co/eDHOaoyHXp

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) October 2, 2023

ويواجه المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في انقلاب عسكري العام الماضي، صعوبات في تحسين الوضع الأمني ​​في البلاد. وتظهر بيانات صادرة عن مشروع بيانات مواقع الصراعات المسلحة والأحداث، وهي مجموعة مراقبة أزمات مقرها الولايات المتحدة، أن العنف في جميع أنحاء البلاد قد تزايد منذ الانقلاب.

وقال ممثل يونيسف في بوركينا فاسو، جون أجبور في البيان: "وجود هذا العدد الكبير من الأطفال الذين ما زالوا غير قادرين على العودة إلى المدرسة بسبب العنف وانعدام الأمن، وإغلاق العديد من المدارس، أمر مقلق للغاية".

وتكافح بوركينا فاسو لاحتواء مسلحين إسلاميين مرتبطين بتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، قتلوا الآلاف وشردوا أكثر من مليونين، أكثر من نصفهم من الأطفال.

#BackToSchool2023| De #Banfora à #Bobo. De #Kaya à #Koudougou. De #Ouaga à #Gaoua. Partout au #BurkinaFaso , on est prêt pour « la protection des enfants à l’école » dès demain 02 Octobre.
Merci à @EduCannotWait et @eu_echo , @UNICEF_EU @JICA pour le soutien #PourChaqueEnfant. pic.twitter.com/CpiOa9cYUy

— UNICEF Burkina Faso (@UNICEF_Burkina) October 1, 2023

وقالت يونيسف إنه ما زال من المقرر عودة أكثر من 3.8 مليون طفل في المجمل إلى المدارس في بوركينا فاسو، بما في ذلك في المناطق المتضررة من النزاع، مضيفة أنها تعمل مع السلطات وشركاء آخرين للمساعدة في تسهيل الوصول إلى التعليم، بما في ذلك من خلال تقديم برامج مثل إتاحة دروس عبر البث الإذاعي.

والعنف في بوركينا فاسو جزء من تمرد تشهده المنطقة الأوسع، مالي والنيجر المجاورتان، وتسبب في تعطل تعليم الأطفال لسنوات في أحد أفقر بقاع العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بوركينا فاسو التعليم الأمم المتحدة اليونيسيف فی بورکینا فاسو أکثر من

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر حكومي أن حركة المحافظين تشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • اليونيسف: نزوح طفل كل دقيقة بهايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً