قال الرئيس السيسي: "أي أسرة متوسطة الدخل في تعليم أطفالها ستكون أفضل من تعليم دور الرعاية المجتمعية التي يوجد بها 100 أو 200 طفل، وبالتأكيد في دور الرعاية الأطفال سيكونوا تحت قيادة جيدة لكن لا يمكن أن الرعاية التي ستوفرها أسرة واحدة لطفل أو طفلة تتساوي مع دور الرعاية، وأرجو أن محدش يزعل من هذا الكلام".

 

‏وتابع الرئيس السيسي ‏انه قد شاهد هذا الكلام في أمريكا أثناء تواجده مع القوات المسلحة قائلا:" ذهبنا إلى قرية وجدنا بها دور رعاية مختلفة عننا تماما ولا يوجد بها عنابر لأنهم يريدون توفير بيئة تنشئة اجتماعية أقرب ما تكون إلى الواقع لتنشئة طفل سوي وهؤلاء الأطفال بعد فترة سيصبحون شباب ويجب أن نهتم بهم".

 

‏وشدد الرئيس السيسي على الاهتمام بالأيتام وعلى إكرام اليتيم، قائلا:" إن إكرام اليتيم تم ذكره في القرآن الكريم وكأن إكرام اليتيم مطلب إلهي للأمة والمجتمع للاهتمام بالأيتام".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي دور الرعاية أمريكا الأيتام إكرام اليتيم دور الرعایة

إقرأ أيضاً:

“القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة إن جلسات المنتدى أسفرت عن مجموعة من الركائز والرسائل المهمة؛ أهمها التأكيد على التكامل بين كافة الجهات الحكومية من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن المصري.
جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الختامية للمنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي، والذي ينعقد بالتعاون بين وزارة الصحة ومعهد الحوكمة وأمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء، وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وافتتحه د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك بحضور قيادات الوزارتين، وعدد من أعضاء مجلس النواب والأكاديميين والخبراء في المجال الصحي والمجتمع المدني. شارك في الجلسة الختامية د. محمد الطيب، مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، د. حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، د. محمد السحيمي، المدير التنفيذي الأول لتطوير الأعمال بكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية.
وأشارت د. شريفة شريف، إلى إطلاق برنامج تدريبي في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع كلية "ثندر بيرد للإدارة العالمية" في إطار بروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد، واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وهو التدريب الذي يتناول أُسس نُظُم الرعاية الصحية والحوكمة، وآليات القضاء على المخلفات وتحسين نتائج الجودة، وتعزيز سلامة المرضى والرعاية المبنية على القيمة، مع تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في الرعاية الصحية، بهدف استشراف التوجهات المستقبلية في حوكمة الرعاية الصحية، لافتة إلى عقد المرحلة الأولى للبرنامج بعد أيام بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد ومتطلع لمستقبل أفضل منذ 12 عامًا (شاهد)
  • ضبط سيدة حاولت خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بطنطا
  • السيسي: نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة مثمرة
  • هل يؤثر نمط الحياة والنظام الغذائي للأب على صحة الطفل؟
  • نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في بطولة اليورو
  • غوتيريش: لا يوجد سلام على الأرض وعمل الأمم المتحدة يجب أن يكون أفضل
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • المرور يحذر من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة