الشارقة في 2 أكتوبر / وام / أطلقت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" حملة "أكتوبر الوردي" بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي" والتي تتضمن برنامجاً متكاملاً من الفعاليات يشتمل على أكثر من 90 فعالية متنوعة تنفذه مبادرة "القافلة الوردية" التابعة لها طوال شهر أكتوبر المقبل بهدف رفع الوعي المجتمعي بين جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بمختلف أعمارهم وجنسياتهم حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

كما يتضمن البرنامج فحوصات مجانية وأنشطة تثقيفية تقام في مختلف إمارات الدولة وتتوزع على مواعيد وتواريخ متعددة لتتيح الفرصة أمام جميع النساء والشابات من المواطنات والمقيمات وحتى الزائرات لدولة الإمارات للاستفادة من خدماتها الطبية وحملاتها التوعوية حيث تتضمن برامجها تقديم فحوصات سريرية وإشعاعية (الماموغرام) في عيادات طبية متنقلة إلى جانب الجلسات الإرشادية لخطوات الكشف وأهميته والإجراءات الصحية اللازمة لكل فئة عمريّة مستهدفة.

وتقدم عيادة "القافلة الوردية" المتنقلة فحوصات الـ"ماموغرام" مجاناً لجميع النساء المقيمات في دولة الإمارات من غير الحوامل والمرضعات بعمر 40 عاماً فأكثر ممن لا يعانين أي أعراض مرضية أو سبق لهن إجراء فحص ماموغرام خلال العامين الماضيين.

وأشارت "القافلة الوردية" إلى أن عدد الفحوصات محدود وأن الفحص سيقدم لمن يحضر أولاً وستقوم بنشر جدول الفعاليات عبر حسابها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي @ThePinkCaravan.

وتستقبل "العيادة المصغرة" جميع النساء والشابات من المواطنات والمقيمات وحتى الزائرات لدولة الإمارات من الفئة العمرية 20 عاماً وأكثر دون استثناء وتقدّم لهن الفحوصات السريرية في حين تقدم باقات "اليوم الصحي للشركات" الخدمات لموظفي وموظفات الشركات التي حجزت تلك الباقات.

وعلى صعيد منفصل، تنظم "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" جلسات توعية متخصصة طوال أكتوبر الجاري لتثقيف النساء حول الفحص الذاتي وتقديم المعلومات هامة عن سرطان الثدي والعوامل المسببة له وأعراضه.

وتتمركز "العيادة المتنقلة" في "فسيستيفال بلازا" في 7 أكتوبر من 11 صباحاً حتى الـ 5 مساءً في حين تستقبل "العيادة المصغرة" النساء في "كايت بيتش" من 4 إلى 10 مساءً وستعود "العيادة المتنقلة إلى كايت بيتش في 29 أكتوبر من 4 إلى 10 مساءً.

وفي 8 أكتوبر تنتقل "العيادة المتنقلة" إلى مركز "مردف سيتي سنتر" بدبي من 4 - 10 مساءً وتقدم "العيادة المصغرة" خدماتها في 10 أكتوبر من 11 صباحاً حتى الـ 2 ظهراً في "منتزه الشريعة للنساء والأطفال" في العاصمة أبوظبي.

وتستقبل "العيادة المتنقلة" الجمهور في "واجهة المجاز المائية" بالشارقة في 13 أكتوبر من 4 – 10 مساء؛ وتقدم في 15 أكتوبر فحوصات مجانية في مركز تسوق "براندز فور ليس" بدبي من 10 صباحًا حتى 4 مساءً.

وفي 19 أكتوبر، تقدم "العيادة المصغرة" خدماتها في "فندق شانغريلا" بدبي من 4 - 6 مساء، وفي 27 و28 أكتوبر تقدم كل من "العيادة المتنقلة" و"العيادة المصغرة" فحوصات مجانية للنساء في "القرية العالمية" من 5 - 10 مساءً.

وتقام "العيادة المصغرة"، فحوصات الكشف المبكر في "نادي الحبتور للبولو والفروسية" بدبي في 28 أكتوبر من 2 - 6 مساءً.

وتختتم فعاليات "أكتوبر الوردي" يوم 30 أكتوبر بفحوصات مجانية تقدمها "العيادة المتنقلة" من 4 - 10 مساءً في "سيتي ووك" بدبي.

وقالت عائشة الملا مدير "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" إن اكتشاف سرطان الثدي في مراحل مبكرة يوفر خيارات أكثر فاعلية للعلاج ويسهم بإنقاذ حياة المرضى وهذه هي الرسالة التي تعمل القافلة الوردية على نشرها منذ انطلاقها قبل 12 عامًا وترددها في كل المناسبات لتوعية المجتمع في دولة الإمارات.

وأضافت الملا : في الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي سنقدم فحوصات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وجلسات توعوية لتصحيح المعلومات المغلوطة حول هذا النوع من السرطان في عدد من إمارات الدولة لهذا نوجه دعوة للنساء للاستفادة من هذه الفرصة وتشجيع أفراد عائلاتهم من الأمهات والجدات والعمات والقريبات إلى جانب الصديقات للمشاركة، فالصحة تعزز سعادة المجتمع وجميعنا نتحمل مسؤولية الحفاظ على صحتنا تجاه أحبائنا ووطننا.

وكانت "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" قد وجهت خلال يوليو الماضي الدعوة لشركات القطاع الخاص للمشاركة في برنامج شهر التوعية بسرطان الثدي لتعزيز جهود التوعية والوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع وتحفيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص وحث جميع الأطراف على رعاية فعاليات القافلة الوردية وتعزيز أثرها الإيجابي.

ويمكن للأفراد التسوق من منتجات "المتجر الوردي" الإلكتروني التابع لـ"جمعية أصدقاء مرضى السرطان" لدعم مرضى سرطان الثدي وعائلاتهم حيث سيستخدم ريع المبيعات في توفير العلاج الطبي وتحسين حياة المصابين بالسرطان.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جمعیة أصدقاء مرضى السرطان العیادة المتنقلة القافلة الوردیة سرطان الثدی أکتوبر من

إقرأ أيضاً:

ختام فعالية "استثمر في الوِقاية" بولاية صلالة

صلالة - الرؤية

نظّمت اللّجنة الصَّحّيّة بولاية صلالة مُتمثّلةً في "عازمون" بالتَّعاون مع قيادة شُرطة عُمان السُّلطانيّة بمُحافظة ظفار ( إدارة مُكافحة المُخدّرات والمؤثِّرات العقليّة ) وعددٌ من الجِهات المعنية وجمعية المرأة العُمانيّة، فعالية تحت شِعار #استثمر_في_الوِقاية وذلك بالتَّزامن مع احتِفاء سلطنة عُمان باليوم العالميّ لمُكافحة المُخدّرات والمؤثِّرات العقلية، برعاية الشَّيخ سالم بن مُحمَّد العمري "نائب والي صلالة"، والّتي انطلَقت مساء الخميس الماضي بالمُجمّع التِّجاريّ "صلالة جراند مول" بمنطقة السَّعادة واختتمت مساء اليوم السَّبت 29 يونيو 2024 م.

حيث تضمّنت الفعالية على مَعرضٍ توعويٍّ وعُرُوضٍ مرئيّةٍ توعويّةٍ هادفة بالإضافة إلى عِدّة مُسابقات ترفيهيّة تستهدف الأطفال والحُضُور.

كما اشتملت الفعالية على مِنَصّةٍ إذاعيّةٍ لـ برنامج بودكاست #عازمون من تنفيذ قناة #البيداء الإعلاميّة، يتمّ من خلالها استضافة شخصيَّات مؤثِّرة في المُجتمع المَحَلِّيّ للتحاور معهم والنِّقاش حول التَّوعية بمخاطر هذه الآفات والظَّواهر السَّلبيّة الّتي تستهدف الشَّباب ومختلف فِئات المُجتمع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • نادي الإتفاق ينظم إلى عضوية أصدقاء للأندية الرياضية
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • ختام فعالية "استثمر في الوِقاية" بولاية صلالة
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي