أصدرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، بيانا إعلاميا للإعلان عن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

حيث قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، : أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الرجل المناسب لهذه المرحلة، ولابد أن يستكمل مسيرة بناء الجمهورية الجديدة التي بدأها منذ عام 2014.

وأضافت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور: أن الرئيس السيسي له إنجازات في جميع مجالات الدولة، نستعرض منها بعض الإنجازات التي شهدها ملف التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، لافته أن التعليم بشكل عام شهد قفزة متميزة في عهده.

وأوضحت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أن التعليم منذ ان تولى الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية شهد إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تطبق الجزء النظري والعملي علي مستوى عالمي، فضلا عن تطوير التعليم الفني وتغيير الصورة الذهنية المتدنية حوله.

وتابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور : تم إنشاء نظام ومناهج تعليم جديدة وحديثة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الثانوية العامة، وإدخال أحدث وسائل التكنولوجيا والمناهج المتطورة فيها، وبناء مدارس جديدة وصيانة أخري.

وعلي مستوى التعليم العالي، ذكرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أن مصر شهدت إنشاء العديد من الجامعات الأهلية بأحدث وسائل التعليم، لخدمة أبناء مصر ومستقبلهم وضمان وجود أماكن لهم في سوق العمل المحلي والدولي، وكذلك إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستكملت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، كما شهدت مصر إنشاء الجامعات التكنولوجية والتي تقبل خريجي الدبلومات الفنية بنسبة 80%، و20% خريجي الثانوية العامة، لافته إلي أنها جامعات مرتبطة بسوق العمل مباشرة نظرا للتدريب العملي المستمر للطلاب خلال الدراسة مع أكبر المصانع والشركات، وهو ما يضمن توافر فرص عمل للطلاب.

وأشارت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إلي أنه بالتوازي مع إنشاء هذه الجامعات المتطورة والحديثة، لم ينسي القائمين علي منظومة التعليم العالي في مصر بتوجيهات من الرئيس السيسي التركيز علي تطوير وإنشاء برامج حديثة وكليات جديدة بالجامعات الحكومية، معلنه تأييدها بكل ثقة للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس السیسی عبیر أحمد

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس «رسمي – رسمي للغات» وكذلك المدارس المتميزة للغات، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور، على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 .

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة على زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية، ومن 40 إلى 45 طفلا بالفصل الدراسي بالرسمية للغات، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات.

إقبال شديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم برياض الأطفال 

وأضاف «الداودي»، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • سميرة لوقا تكتب: وتستمر مسيرة بناء الجمهورية الجديدة
  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة