كشفت صنعاء عن نيتها التوجه لشراء طائرات جديدة خلال الفترة القادمة.

ودعت حكومه صنعاء هيئة مكافحة الفساد إلى التحقيق في نفقات شركة طيران اليمنية مؤكدة التوجه لشراء طائرات خاصة بها بدلاً عن ارتهانها للشراكة مع السعودية.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي في تدوينة على ( إكس ) : ما دامت الشركة قد صرفت 304 مليون ريال سعودي، ومع أنه قد وفّرت النفقات والمرتبات شهرياً من صنعاء، فأين ذهبت الأموال.

. هل ذهبت إلى السعودية (الشريك) كجزء من أرباح حصتها ؟.

واضاف :إيقاف خدمات شركة طيران اليمنية عن الشعب اليمني تعسفٌ يدعو إلى مراجعة التزاماتها للوصول إلى شراء طائرات خاصة بالجمهورية اليمنية بدلاً من ارتهانها للشريك السعودي.

مردفاً: يجب على هيئة مكافحة الفساد والجهات المختصة فتح الملف للوصول للحقيقة وحماية حقوق الشعب من الابتزاز والعبث والفساد.

وتساءل الحوثي : لماذا تتعمد امريكا والسعودية الاستمرار في ارتكاب جريمة مصادرة الحق الإنساني للشعب اليمني في السفر إلى الخارج بمن فيهم المرضى والطلاب وهذه المرة عبر شركة طيران اليمنية؟.

وأدان فشل النظام السابق في إنشاء شركة طيران مملوكة بالكامل لليمن قائلاً: صور قائمة تتأكد عن الماضي بكل تفاصيله: لماذا لم تمتلك الجمهورية اليمنية شركة طيران مدني خاصة بها بمِلكية كاملة أين أُهدرت ثروات اليمن طوال العقود السابقة لدرجة أن لا تستطيع الدولة امتلاك ناقل جوي وطني بدون شريك خارجي؟.

وختم متسائلاً :أين نُهبت أموال الشعب فلم تتمكن الدولة من شراء طائرات للناقل الوطني تتناسب وحجم شعبنا.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اغلاق المطار الطيران صنعاء طيران اليمنية شرکة طیران

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية

رام الله - دنيا الوطن
شنت طائرات حربية إسرائيلية، عصر اليوم الأحد، غارات على مدينة الحديدة اليمنية الساحلية على البحر الأحمر، بلغت أكثر من 10 غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة ومطار الحديدة الدولي ومحطة الطاقة، بحسب وسائل إعلام يمنية.

وفي بيان رسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "في عملية جوية واسعة النطاق، هاجمت العشرات من طائرات سلاح الجو، بينها طائرات حربية وطائرات للتزود بالوقود والاستخبارات، أهدافاً عسكرية للحوثيين في اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر".

فيما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف مطار الحديدة الدولي والميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.
 
ونقل موقع (أكسيوس) الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين، أن "الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي".

كما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "سلاح الجو ينفذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن للمرة الثانية"، وأشارت نقلا عن مسؤول عسكري أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد "ثلاث هجمات للحوثيين بصواريخ بالستية على إسرائيل".
 
وأفادت وسائل إعلام يمنية أن العدوان الإسرائيلي استهدف أيضًا خزانات نفط في ميناء رأس عيسى، مما تسبب في احتراق خزانات نفط.

بدورها، قالت الهيئة الإعلامية لجماعة (أنصار الله) الحوثيون في اليمن: "اتخذنا الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة".

مقالات مشابهة

  • مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم غدٍ الأربعاء 2 أكتوبر 2024م
  • ترقبوا.. بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية بعد قليل
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاستعانة بـ50 ألف معلم بنظام الحصة
  • غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله - عاجل
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!