جدد وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن العويس، دعوته لوزراء الصحة في مجلس التعاون لدول الخليج لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي تستضيفه الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 12 ديسمبر (كانون الثاني) المقبلين في دبي، لترسيخ مكانتها الرائدة عالمياً بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة من خلال مد جسور الشراكة والتعاون مع المجتمع الدولي خاصة في مجال التنمية المستدامة والعمل المناخي.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع للجنة وزراء الصحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في سلطنة عمان بحضور وزراء الصحة في دول المجلس، حيث ترأس عبد الرحمن بن محمد العويس، وفد الدولة المشارك في الإجتماع .
وأشار العويس خلال الاجتماع إلى أن "مؤتمر الأطراف خصص لأول مرة في تاريخه يوماً للصحة والذي سيصادف 3 ديسمبر (كانون الثاني) المقبل حيث سيجتمع وزراء الصحة من معظم دول العالم لتبادل الأفكار والآراء والخبرات ووضع الخطط المستقبلية من خلال حشد الجهود العالمية من أجل التصدي لتداعيات تغير المناخ وضمان أمن الغذاء والصحة والمرافق الصحية للجميع والحرص أن تكون الصحة في صميم المناقشات المناخية وحشد الجهود لبناء منظومات صحيّة عادلة ومرنة مناخياً.
وقال: "من المهم تعزيز الإستجابة الصحية لتغير المناخ حيث أن زيادة موجات الحرارة وانتشار الأمراض المعدية المنقولة تشكل تهديداً متزايداً لصحة الأفراد والمجتمعات ما يؤكد أهمية إرساء أنظمة صحية قادرة على الصمود في مواجهة تأثيرات تغير المناخ وأن هذا الاجتماع سيكون فرصة لدول الخليج للتعاون مع دول العالم للحد من تغيرات المناخ وتأثيرها على الصحة".
وأضاف أن "مشاركة الدولة في الإجتماع تأتي في إطار رؤية القيادة الحكيمة لمواصلة دعم العمل الخليجي المشترك وتسريع وتيرة التنسيق الفعال من خلال تعزيز أواصر التعاون بين دول المجلس ودفع مسيرة التنمية المستدامة في جميع القطاعات ومنها الصحة كأحد الأولويات لتحسين جودة الحياة ورفاه المجتمع الخليجي".
وأشاد وزير الصحة بالجهود والنتائج المثمرة التي تحققت من خلال تناول المشاريع الصحية المشتركة واستعراض التقدم المنجز لدول المجلس نحو تطوير نماذج صحية خليجية رائدة بما يدعم رخاء المجتمع الخليجي بشكل مستدام.
وأوضح العويس أن "الإمارات تثمن الدور المحوري الذي تقوم به اللجان المنبثقة عن مجلس التعاون الخليجي بهدف تعزيز التنسيق في المجالات الصحية بين الدول الأعضاء وتضافر الجهود المشتركة في المشاريع الصحية لتحسين أداء النظم الصحية للدول وتحقيق أفضل السبل للتعاون والتكامل ضمن أجندة خليجية صحية موحدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة وزراء الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك

الرياض-سانا

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد اليوم مع وزير الشؤون الإسلامية السعودي الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ سبل تعزيز التعاون المشترك وتمتين العلاقات في المجال الديني بين البلدين الشقيقين.

كما ناقش الجانبان تحضيرات عقد مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي بدورته التاسعة الذي ينطلق غدا في مكة المكرمة، والطروحات التي سيقدمها الوزراء خلاله، بغية الوصول إلى موقف عربي وإسلامي موحد تتبناه المؤسسات الدينية الرسمية تجاه الأخذ بمنهج الوسطية والاعتدال والتمسك بالقيم الإسلامية الصحيحة ونبذ الغلو والتطرف وتكريس ذلك من خلال برامج عمل واضحة.

ويشارك في أعمال مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي وزراء ومفتون ورؤساء مجالس إسلامية من 62 دولة حول العالم بينها سورية.

وفي السياق وحسب وكالة الأنباء السعودية  واس، عقد اليوم اجتماع المجلس التنفيذي الرابع عشر لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي, الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، حيث تم استعراض جدول الأعمال للدورة الحالية، وأقر بالإجماع جدول أعمال مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية التاسع  الذي سيعقد غداً ويستمر يومين، إلى جانب مناقشة مقترح الأمانة العامة بشأن المؤتمر القادم والدورة القادمة الخامسة عشرة للمجلس التنفيذي من حيث الدولة المستضيفة.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة.. كيف أعادت تعريف اعتبارات "الأمن القومي" للسعودية والإمارات خارج حدودهما البرية؟ (ترجمة خاصة)
  • وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: نعمل علي تعزيز الحيز المالي المتاح لدول قارة إفريقيا من المؤسسات الدولية
  • المريخ يدعو أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي
  • “الصحة”: أكثر من 16 مليون فحص مسحي لفيروس الكبد “ج” ونسبة الشفاء 95%
  • سفر بنكيران إلى قطر لحضور جنازة إسماعيل هنية يخلق جدلاً بالمغرب
  • الأزهري يشارك في مؤتمر وزراء الأوقاف بدول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي بمكة
  • "الخليجي للوقاية": التحول الرقمي في القطاع الصحي يعزز جودة وكفاءة الخدمات الصحية
  • تطبيق ويفز الرائد في دول مجلس التعاون الخليجي لحجز الرحلات البحرية والأنشطة البحرية والشاليهات يعلن عن استثمار من شركة BNK Capital الاستثمارية
  • فريق دولي يقيم أداء النظام الصحي