الرياض  مباشر: أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 112.5 مليون ريال في صندوق شركة IMPACT46 الثالث، بهدف تعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة، وتعزيز قطاع الاستثمار الجريء بالمملكة.

 ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة نبيل بن عبدالقادر كوشك، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46 عبدالعزيز العمران، بحضور الرئيس التنفيذي للاستثمار في "SVC" نورة السرحان، والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية هيفاء بهيان، والشريك الإداري ورئيس إدارة الأصول في شركة IMPACT46 بسمة السنيدي، بحسب بيان للشركة.

 وقال كوشك : أن الاستثمار في صندوق IMPACT46 الثالث  يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة لتعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة بالمملكة لجميع المراحل والقطاعات، ولتعزيز النمو الذي شهده قطاع الاستثمار الجريء في المملكة خلال الأعوام السابقة ما جعله يتصدر مشهد الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2023 من حيث حجم المبالغ المستثمرة".

 وكانت تقارير كشفت في يوليو/ تموز  الماضي أن السعودية تصدرت نظيراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها الأعلى من حيث قيمة الاستثمار الجريء خلال النصف الأول من عام 2023 الذي شهد استثمارات تجاوزت 446 مليون دولار (1.67 مليار ريال).

وقال العمران: " سعداء باستثمار "SVC" في صندوقنا الثالث الذي من شأنه أن يدعم جهودنا المبذولة في دعم ازدهار منظومة الشركات التقنية الناشئة، فضلاً عن تعزيز رؤيتنا المشتركة لإحداث أثر اقتصادي مستدام". وأضاف "يأتي هذا الاستثمار تأكيدًا على المستقبل الواعد لنشاط الاستثمار الجريء في السعودية، إذ تمتلك المملكة المقومات الكافية لجعلها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال".

 يذكر أن "SVC" هي شركة استثمارية حكومية تأسست عام 2018م تابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني، بهدف الشركة إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة وذلك عن طريق استثمار 2 مليار دولار أمريكي (7.5 مليارات ريال).

وبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 43 صندوقاً استثمارياً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تم الاستثمار بها أكثر من 700 شركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الاستثمار الجریء فی الشرکات الناشئة الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه وفدا من الهيئة العامة  للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة تمهيدًا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالادارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث تناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية التي تم طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل " تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجنى، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادى، وكذا إقامة فندق سياحى عائم على المرسى، كما تم مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط التابعة للهيئة العامة للإستثمار وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير


ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار من خلال طرح الفرص الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقى للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • شركة توسيالي تستثمر في أكبر مجمع للحديد المختزل المباشر (DRI) في العالم