قرر عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، استبعاد مدير مجمع العوام 1 للاهمال في أداء واجباته الوظيفية وعدم جاهزية المدرسة للعام الدراسي الجديد.

أمطار تضرب مطروح والساحل الشمالي وتوقف أعمال الصيد والملاحة غير مسئولين عن الغرق| تحذير عاجل من نزول البحر في مطروح


جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوكيل الوزارة لمتابعة انطلاق الدراسة في يومها الثاني بعدد من مدارس مدينة مرسي مطروح للاطمئنان على حسن وانتظام العملية التعليمية.

حيث تابع انتظام الدراسة بمجمع العوام الابتدائي ١ بمنطقة السنوسية بحضور هدي إبراهيم مديرا عام الشئون التنفيذية ، حيث اطمأن خلالها علي انتظام الطلاب بالفصول التعليمية مع الالتزام الكامل بالكتاب الدوري رقم 36 لسنة 2023، وكذلك شرح المعلمين للحصص الدراسية للصفين الأول والثاني الابتدائي.

وأكد على إدارة المجمع على توفير الرعاية الكاملة للتلاميذ والاهتمام بهم والارتقاء بمستواهم الدراسي وموجها بضرورة تحديد موعد يومي ثابت لمقابلة أولياء الأمور وذلك لضمان انتظام سير العملية التعليمية مع الحرص على التواصل المباشر والإيجابي مع المجتمع المحلي المحيط للمساهمة في حل أي عقبات تواجه مسار العمل.

كما تفقد مدرسة حي الزيتون بقرية القصر حيث تابع مسار العملية التعليمية بمدرسة المهولة1 للتعليم المجتمعي وتابع مستوي الطلاب في القراءة والكتابة والعمليات الحسابية موجها مدير التعليم المجتمعي بمداومة المتابعة الميدانية اليومية لكافة المدارس المجتمعية لضمان استقرار العملية التعليمية وتحقيق الانضباط بها.

وعقب ذلك توجه وكيل الوزارة، لمجمع السواني الابتدائي بمنطقة علم الروم شرق المدينة ، حيث تابع شرح الحصص الدراسية ومدى تفاعل الطلاب مع الشرح مقيما مستويا طلاب الصفين الأول والثاني في اللغتين العربية والإنجليزية.

وشهد وكيل تعليم مطروح، جانبا من احتفالية رياض أطفال السواني بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور نعمة بسيوني موجه عام رياض الأطفال ونادية حسن الموجه الأول.

وأكد شحاته ، في ختام جولته استمرار جولاته المفاجئة بكافة مدارس المحافظة للاطمئنان علي انتظام الدراسة والتذليل الفوري لأي عقبات تعرقل سير العملية التعليمية.

وكيل تعليم مطروح يتفقد عدد من المدارس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات تعليم مطروح العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل للصف الأول للعام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين بالصف الأول بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2025/ 2026م في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 1/10/2024 إلى يوم الخميس 28/11/2024، وأوضحت الوزارة لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم أن يكون الطفل من مواليد الفترة من الأول من سبتمبر 2018م حتى الأول من يناير 2020م، ولا يقبل من هم خلاف ذلك، وتقدم طلبات التسجيل عن طريق مستخدم ولي الأمر عبر منصة منظرة من نافذة طلب تسجيل طالب في مدرسة حكومية، وأوضحت الوزارة أن من الشروط التسجيل أن يكون لدى الطفل (المواطن) رقم مدنيًا بشهادة الميلاد، أما أطفال غير المواطنين فيشترط أن يكون لديهم بطاقة مقيم سارية المفعول بسلطنة عمان، وبعد تسجيل الطالب في الموقع الإلكتروني على ولي الأمر مراجعة المدرسة مصطحبًا الطفل والسجل الطبي للطفل، والتقرير الطبي الموثق من مؤسسة صحية معتمدة عن الأمراض المزمنة أو أي إعاقات يعاني منها الطفل إن وجدت، كما يخضع الطفل لفحوصات طبية من قبل المؤسسات الصحية الحكومية. نوهت الوزارة في حالة كان الطالب مسجل بالتمهيدي بالعام الدراسي الحالي يقوم ولي أمره بتسجيله بالصف الأول بالعام الدراسي القادم، ولا يوكل أمر التسجيل للمدرسة الخاصة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم البحيرة يشهد معرض المنطقة الروتارية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس رشيد
  • تعليم الإسكندرية تعلن استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • "تعليم الإسكندرية" تعلن الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • فتح باب التسجيل للصف الأول للعام الدراسي القادم
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية