نيوزيمن:
2024-10-02@03:21:00 GMT

استفحال أزمة استخراج جوازات السفر بالمكلا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

يواجه المئات من المواطنين في حضرموت صعوبة في استخراج جوازات السفر وسط استفحال مشكلة عدم توفر الدفاتر في فرع مصلحة الهجرة والجوزات بالمكلا منذ أكثر من شهر.

وأفاد عدد من المواطنين أنهم يأتون من ساعات الفجر الأولى إلى بوابة مصلحة الهجرة والجوازات في منطقة الديس والوقوف في طابور طويل من أجل الحصول على الجوازات.

موضحا أن المسؤولين في الهجرة يؤكدون أن لديهم كمية محدودة جداً من دفاتر الجوازات وتم تخصيصها فقط لأصحاب الأمراض المستعصية.

وقال أبو محمد لـ"نيوزيمن": "أنا أعاني من المرض وكذلك زوجتي ولدينا تقارير طبية بذلك، ولكن مسؤولي المصلحة يتعاملون معنا بعشوائية، تم صرف جواز لزوجتي وتم استثنائي بالرغم أني أبلغتهم أني مرافقها وأيضا مريض ولكن المسؤولين يماطلونني منذ أكثر من شهر".

وأشار إلى أنه تحصل على مواعيد متكررة من أجل استخراج جواز إلا أنه ينصدم فور وصوله برفض المسؤولين والتحجج بعدم وجود دفاتر وتأخر وصولها.

أزمة دفاتر الجوازات تسبب في الكثير من المشاكل للمرضى وغيرهم، خصوصا لمن يملكون عقودا وفرص عمل في خارج اليمن أو الحاصلين على منح دراسية. 

بحسب مسؤول في مصلحة الهجرة والجوازات في المكلا أكد لـ"نيوزيمن": أن توجيهات من إدارة المصلحة باعتماد فقط أصحاب الأمراض المستعصية والحالات الحرجة فقط في الوقت الراهن لمحدودية الدفاتر المتوفرة. لافتا إلى أن الإدارة تنتظر منذ بداية سبتمبر وصول كمية من الدفاتر إلى المصلحة إلا أن تأخرها سبب إشكالية كبيرة في ظل تزايد أعداد الراغبين في استخراج الجوازات. 

وأضاف إن هناك الكثير ممن استكملوا معاملاتهم ينتظرون استلام جوازاتهم ويأتون بشكل يومي لفرع المصلحة للاستفسار عنها.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج

شمسان بوست / لحج:


تفقد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، اليوم الاحد، سير عمل الأجهزة الأمنية في محافظة لحج .

استمع اللواء العامري من مدير عام شرطة محافظة لحج العميد ناصر الشوحطي، إلى شرحا موجزا عن دور الأجهزة الأمنية، ورفع قدرات منتسبي الإدارة العامة لشرطة محافظة لحج، وسبل الارتقاء باداء العمل الشرطوي.

واوضح اللواء العامري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمل اللجنة المشكلة من قطاع الخدمات المدنية ورئاسة المصلحة إلى فروع مكاتب الأحوال المدنية، لتقييم الأداء وسير العمل وتصويب الأخطاء ، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية..مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني تباعا لفروع المصلحة بالمديريات في كافة المحافظات المحررة .



كما اطلع اللواء العامري ومعه وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، على سير عمل فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة .

واستمع من مدير عام الفرع العقيد نصر على حيدره، إلى شرح حول آلية صرف البطاقة الالكترونية بالشريحة الذكية والصعوبات والمعوقات والحلول المناسبة لها والاحتياجات الضرورية لتخفيف الازدحام ورفع المعاناة على مواطني المديريات البعيدة جغرافياً عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تهديد الصواريخ الإيرانية يجبر نتنياهو وكبار المسؤولين والمدنيين على الاختباء في ملجأ القدس
  • الحكومة الإسبانية تتوعد المسؤولين عن أحداث ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال
  • شرطة دبي تُنهي خلافاً بين زوجين بالنظر إلى المصلحة الفضلى لطفليهما
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • الحرب تفاقم أزمة السفر في إسرائيل
  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • "نماء" تعتزم طرح صكوك بنحو 500 مليون دولار
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024