نظمت وزارتا العدل والاستثمار، ورشة عمل افتراضية، بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين، للتعريف بأنظمة الخدمات العدلية والإلكترونية لبوابة “أعمال” إحدى البوابات على منصة ناجز najiz.sa.

وعرفت الورشة المستثمرين بالخدمات المقدمة على البوابة؛ لتسهيل رحلتهم، وتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار ومعالجة التحديات والمعوقات أمام المستثمرين.

واستعرضت الورشة بوابة ناجز أعمال، التي تمكّن الشركات وممثليها من حزمة متنوعة من الخدمات العدلية، التي تختصر الوقت والجهد عليهم وتسهم في تسهيل بيئة الأعمال.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاقتصاد والتخطيط يزور جمهورية سلوفينيا

وسلطت الضوء على مجموعة كبيرة من خدمات الأعمال التي توفرها ناجز، منها خدمة تفعيل حساب المنشأة؛ والتي تمكّن المستفيد من تقديم طلب لتفعيل حساب على البوابة للمنشأة التي يمثلها، للاستفادة من الخدمات العدلية الإلكترونية المتاحة.

كما تطرقت الورشة إلى عدد من الخدمات، منها: خدمات التحقق، الوكالات والإقرارات، الإفراغ العقاري عبر الموثقين، والتنفيذ، إضافة إلى خدمات البورصة العقارية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة، بالعثور على جثة حارس خاص لإحدى ورش إصلاح السيارات بدائرة المركز في أحد الأراضى الزراعية مُكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل ووجود جروح بالرأس.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، جرى تحديد مرتكبى الواقعة وهما عاملان سبق لهما العمل بالورشة محل عمل المجنى عليه ولأحدهما معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة، لقيام مالكها بطردهما من الورشة فعقدا العزم على سرقتها، فقاما بالدخول للورشة من الخلف لعلمهما بطبيعتها ولدى استشعار المجني عليه بهما، تعديا عليه بقطعة حديدية فأحدثا إصابة أودت بحياته، وقاما بتكبيله بحبل وسلسلة تحصلا عليهما من الورشة.

وقام المتهمان بسرقة كرتونة بداخلها بعض قطع الغيار الخاصة بالورشة، ولاذا بالهرب، وبضبطهما والتحقيق معهما أرشدا عن المسروقات والأداة المستخدمة في الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؟

مقالات مشابهة

  • نادي الصقور السعودي وبرنامج جودة الحياة يوقعان مذكرة تعاون لدعم هواية الصقارة عبر بوابة “هاوي”
  • وردنا من صنعاء| وزارة الاقتصاد والصناعة تعلن تقديم 7 خدمات جديدة للمستفيدين.. تعرف عليها
  • وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار تطلق سبع خدمات جديدة عبر بوابتها الإلكترونية
  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»