موقع 24:
2024-07-12@03:48:39 GMT

ألمانيا تطالب بإنشاء "مظلة حماية شتوية" لأوكرانيا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ألمانيا تطالب بإنشاء 'مظلة حماية شتوية' لأوكرانيا

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بإنشاء "مظلة حماية شتوية" لأوكرانيا، وذلك في مستهل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الإثنين.

وأضافت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر، أن "هذه المظلة تتضمن توسيع نطاق الدفاع الجوي وتوريد مولدات كهرباء وتعزيز إمدادات الطاقة بوجه عام".

وتابعت بيربوك "رأينا في الشتاء الماضي مدى الطريقة الوحشية التي يشن بها الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) الحرب أيضاً من خلال هجومه المتعمد على محطات الكهرباء"، لافتة إلى أن بوتين يراهن من خلال ذلك على انهيار إمدادات المياه عندما تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة تحت الصفر.

Hier in Kyiv, in der #Ukraine, schlägt das Herz von #Europa gerade besonders stark. Die Zukunft der #Ukraine liegt in der Europäischen Union. In unserer Gemeinschaft der Freiheit, die sich von Lissabon bis Luhansk spannen wird.

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) October 2, 2023

وطالبت الوزيرة "يجب أن نعمل معاً على منع هذا بقدر الإمكان، مستعينين في ذلك بكل ما في أيدينا".

وكانت ألمانيا دعمت أوكرانيا بشكل كبير في مجال الدفاع الجوي حيث أمدتها بأنظمة مثل إيريس-تي وباتريوت. وأكدت بيربوك على وعد الاتحاد الأوروبي بضم أوكرانيا إلى التكتل الذي يضم حالياً 27 عضواً في موعد لم يتم تحديده بعد، وقالت إن "مستقبل أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، في مجتمع الحرية هذا. وسيتمد هذا المجتمع قريباً من لشبونة إلى لوهانسك".

⚡️German Foreign Minister: EU will soon extend 'from Lisbon to Luhansk.'

Foreign Minister Annalena Baerbock also emphasized the need for Ukraine's allies to increase the strength of a "winter protection umbrella" to protect Ukrainian critical infrastructure from Russian attacks.

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 2, 2023

وكانت أوكرانيا حصلت على صفة مرشح للاتحاد الأوروبي منذ يونيو (حزيران) 2022، لكن المفاوضات حول ضمها يمكن أن تستغرق عدة سنوات، كما أنها تدار بنتيجة مفتوحة أي بدون ضمان انضمامها إلى التكتل.

وكانت بيربوك وصلت مع نظرائها من دول الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة الأوكرانية صباح اليوم، في زيارة غير مسبوقة لمجموعة بمثل هذا المستوى الرفيع لكييف منذ وقوع الحرب الروسية على أوكرانيا، وأكدت الوزيرة الألمانية "بهذا المجلس الخارجي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، ننقل الاتحاد الأوروبي إلى حيث ينبض قلب أوروبا بأقوى ما يمكن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية ألمانيا روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس التشيك يبحث مع نظيره الأوكراني مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس التشيكي بيتر بافيل مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مستجدات الأوضاع على الحرب مع روسيا، والمبادرة التشيكية لشراء ذخيرة لأوكرانيا، إلى جانب مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.

وذكر راديو براغ اليوم الخميس، أن ذلك جاء على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة في واشنطن خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو الجاري. حضر الاجتماع وزير الخارجية التشيكي، يان ليبافسكي، ووزيرة الدفاع، جانا تشيرنوتشوفا، ورئيس الأركان العامة، كاريل شيكا.

جدير بالذكر أن قمة "الناتو" المنعقدة حاليا تركز على ثلاث قضايا رئيسية هي: تعزيز التحالف وتقاسم عادل للأعباء، والدعم طويل المدى لأوكرانيا، وتعزيز التعاون مع الحلفاء الآخرين.

 

مقالات مشابهة

  • أمين عام الناتو: نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا يظهر التزام واشنطن بالأمن الأوروبي
  • رئيس التشيك يبحث مع نظيره الأوكراني مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • شولتس: دعم أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي «خطوة كبيرة»
  • الزراعة تبحث وضع آليات تنظيم إقامة المسابقات الدولية للخيول بمصر تحت مظلة الاتحاد الدولي
  • الاتحاد الأوروبي يحول أول جزء من عائدات الأصول الروسية لأوكرانيا
  • ألمانيا تطالب بالتحقيق في غارة خان يونس.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • رئيس «مصر بلدي»: التحالف الوطني مظلة حماية اجتماعية لدعم المواطن
  • رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو
  • سوليفان: الناتو سيعلن عن قيادة عسكرية جديدة للحلف فى ألمانيا
  • تقرير أميركي: حماية السفن من هجمات الحوثيين أكثر تعقيدًا من مكافحة القرصنة