موقع 24:
2024-09-20@23:37:46 GMT

أبوظبي تستضيف "ماسترز الريشة الطائرة"

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

أبوظبي تستضيف 'ماسترز الريشة الطائرة'

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للريشة الطائرة، عن إقامة بطولة أبوظبي ماسترز للريشة الطائرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) – قاعة المارينا في أبوظبي، خلال الفترة من 17 ولغاية 22 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بمجموع جوائز مالية يبلغ 120 ألف دولار أمريكي، وبمشاركة ما يزيد عن 200 لاعب ولاعبة يمثلون 43 دولة.

وتشهد البطولة التي تقام تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش مشاركة نخبة من أفضل 50 لاعباً على مستوى العالم.

وجاء الإعلان عن الحدث خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي اليوم الإثنين بحضور رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي نورة الجسمي، ومدير تنفيذي قطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي أحمد القبيسي، والمدير التنفيذي لشركة 316 للخدمات الرياضية المشاركة في تنظيم الحدث سميح الميسري، وعدد من الإداريين وممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة على أهمية إقامة هذا الحدث الدولي الأول من نوعه في أبوظبي، لاسيما وأن نخبة لاعبي العالم سيتواجدون للمنافسة على لقب البطولة.

وأشارت إلى أن بطولة أبوظبي ماسترز بمثابة البوابة التي يتطلع من خلالها اتحاد اللعبة لاستضافة بطولات العالم في الاعوام المقبلة، مشيدة في الوقت ذاته بالشراكة التي تجمع اتحاد اللعبة مع مجلس أبوظبي الرياضي من أجل العمل على توسيع رقعة ممارسة لعبة الريشة الطائرة في المجتمع.

وأبدت الجسمي اعتزازها بهذا الحدث الدولي الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، وبالجهود القائمة من أجل الارتقاء بلعبة الريشة الطائرة، وبالعمل على تكوين لاعبين يؤمل تواجدهم في كبرى البطولات العالمية مستقبلاً.

من جانبه قال الدكتور أحمد القبيسي: "إنّ مجلس أبوظبي الرياضي وضمن استراتيجيته وأهدافه في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، مهتم بتوفير الدعم اللازم لبطولة أبوظبي ماسترز للريشة الطائرة، التي يشارك فيها أكثر من 200 لاعباً ولاعبة من أكثر من 43 دولة حول العالم، و"المجلس".

وخلُص القبيسي إلى القول: "نرحب بجميع المشاركين من كافة دول العالم ونتمنى لهم التوفيق في منافسات البطولة المرتقبة، كما نتمنى للجميع من لاعبين وإداريين ومدربين ومنظمين طيب الإقامة في أبوظبي، ملتقى المنافسات الرياضية العالمية".

ووصف البحريني جعفر إبراهيم مدير التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، بطولة أبوظبي ماسترز بالحدث الاستثنائي، لاسيما وأنها ستسهم إلى حد كبير في تطوير اللعبة ليس في الإمارات فحسب، بل في المنطقة، خاصة وأن "أبوظبي ماسترز" تعد الجولة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن البطولة العالمية للاتحاد الدولي.

واستطرد مضيفاً: "تكمن أهمية البطولة كونها بمثابة "حجر أساس" تطوير اللعبة في دولة الإمارات عموماً وأبوظبي على وجه خاص، ومكملة لاستراتيجية النهوض بألعاب المضرب وتعريف أوسع بالريشة الطائرة عند أفراد المجتمع".

الجدير ذكره أن البطولة تشهد غمار منافسات 166 مباراة، سيتنافس اللاعبون واللاعبات في خمس فئات، هي: فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات، والزوجي المختلط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مجلس أبوظبی الریاضی للریشة الطائرة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي الرياضي يستضيف سيدات القادسية السعودي الليلة

 

أبوظبي-الوطن:

يستضيف فريق نادي أبو ظبي الرياضي لسيدات الكرة، في السابعة من مساء اليوم الجمعة، بملعب اتحاد الامارات لكرة القدم في دبي، فريق نادي القادسية السعودي لكرة القدم النسائية في مباراة تجريبية بين الفريقين الشقيقين، حيث يستعد ممثل كرة القدم الإماراتية لتمثيل كرة القدم العربية الآسيوية النسائية في المرحلة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024 – 2025.

ويبدأ ممثل الكرة الإماراتية مشوار التصفيات المؤهلة الحاسمة بلقاء يجمعه مع فريق جامعة وهان جيانجهان الصيني، مستضيف تصفيات المجموعة الأولى في أولى مبارياته بملعب مركز هانكو، وذلك يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل، والتي تعقبها مباراة فريق هيونداي ريد أنجليس الكوري الجنوبي وذلك يوم 6/10، ويختتم ممثل كرة القدم التصفيات بلقاء يجمعه مع فريق صباح الماليزي مساء يوم 9/10 قبل العودة للبلاد يوم 10/10/2024.

وتضم قائمة فريق القادسية السعودي للسيدات بإشراف المدرب البرتغالي لويس فيليبي 5 لاعبات من أعضاء المنتخب الأخضر السعودي، بجانب كوكبه مميزة من اللاعبات المحترفات استعدادا للموسم الكروي السعودي، الذي يبدأ بمباريات دور ال 16 للنسخة الثانية من كأس الاتحاد السعودي للسيدات وذلك في يومي الجمعة والسبت، 18 و19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بلقاء ضيفه فريق الأمل، وذلك على ملعب النادي بمدينة الخبر.. وتضم قائمته حارسة المرمي الامريكية ليندزي هاريس الحاصلة على جائزة أفضل حارسة مرمي في الدوري الممتاز السعودي بعدما حقق فريق القادسية المركز الثالث في الترتيب العام، وتضم القائمة أيضا كابتن الفريق اللاعبة البرازيلية رايان ماتشادو، والمهاجمة الكاميرونية أجارا نجويا، والمدافعة العاجية جيسيكا ايمانويلا، والسعودية الجديدة يارا الفارس، والأيسلندية سارا بيورك جونار ولاعبة وسط منتخب فرنسا ليا لو جاريك.


مقالات مشابهة

  • سوريا تستضيف ختام نسخة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. سوريا تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • «السعديات» تستضيف «أفراح أبوظبي»
  • برعاية منصور بن زايد.. سوريا تستضيف ختام النسخة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • القادسية يعتذر عن ودية «أبوظبي الرياضي»
  • تحت رعاية محمد بن سلطان بن خليفة.. الجولة الرابعة من بطولة بطل الإمارات للشراع الحديث تعقد فعالياتها في أبوظبي
  • أبوظبي الرياضي يستضيف سيدات القادسية السعودي الليلة
  • أول رد من مجلس أبوظبي على تأجيل السوبر المصري
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية