مسقط- الرؤية

كشف تقرير ملخص المجتمع الصادر عن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أن هيئة تنظيم الخدمات العامة وفي إطار خطتها لتوطين وإحلال 1000 وظيفة فنية في قطاع الكهرباء، لم تعيِّن سوى 556 عاملا في الدفعة الأولى بدءا من نوفمبر 2021 في مختلف شركات قطاع الكهرباء ضمن مبادرة الهيئة.

وذكر التقرير أن الأوامر التغييرية المتعلقة بهذه الخطة بلغت قيمتها 19 مليون ريال.

 وقال التقرير أنه كان من المستهدف تعيين 627 عاملا، فضلا عن استقالة 15 عاملا منهم، وإصدار أوامر تغيرية لاستيعاب تعيين العمانيين، دون وضع برنامج زمني لإحلال الوظائف الفنية التي يشغلها غير العمانيين في شركات المقاولين الفرعيين بشركات قطاع الكهرباء، والذي سيترتب عليه تخفيض قيمة عقود الطوارئ والصيانة البالغة نحو 74.6 مليون ريال عماني مع إحلال تلك الوظائف بالعمانيين بعد تدريبهم وتأهيلهم.

وأوضح التقرير أن الهيئة ستقوم بالتنسيق مع الشركات المختصة بوضع الإجراءات والضوابط التصحيحية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا

مازال أكثر من مليون شخص بدون كهرباء في جنوب شرق الولايات المتحدة بعدما خلف الإعصار هيلين دمارا عبر 6 ولايات الأسبوع الماضي.
وأظهرت البيانات المنشورة على موقع "باور أوتدج" الإلكتروني، أن نحو 1.3 مليون شخص مازالوا بدون كهرباء في المنطقة، من بينهم نحو 500 ألف شخص في ساوث كارولينا وحدها.
أخبار متعلقة بوتين يوقع قانونا لتجنيد المشتبه بهم جنائيًاللمرة الأولى.. جيش الاحتلال يعلن خسائر هجومه البري على لبنانوتشير أحدث التقارير الصادرة عن المنافذ الإعلامية الأمريكية إلى أن 162 شخصا لقوا حتفهم منذ وصلت العاصفة لليابسة في شمال غربى فلوريدا يوم الخميس.

159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا#اليوم https://t.co/1RI4R2h9BI— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024كارولينا الجنوبية والشماليةوتتصدى السلطات للأضرار الكارثية، فيما أوقف حاكم جورجيا بريان كيمب أمس الثلاثاء، بشكل مؤقت، تحصيل ضريبة البنزين في الولاية بأمر تنفيذي لإغاثة المجتمعات التي أصبحت معتمدة على الوقود لتزويد منازلها بالطاقة.
ويتفقد الرئيس الأمريكي جو بايدن المناطق المتضررة في كل من كارولينا الجنوبية والشمالية، اليوم الأربعاء، بينما تزور نائبة الرئيس كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، ولاية جورجيا الحاسمة.
وزار الخصم الجمهوري لهاريس، دونالد ترامب، أجزاء من جورجيا أمس الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • أوامر إخلاء لتوسيع نتساريم ومجازر جديدة في قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يأمر سكان عدة مناطق في وسط قطاع غزة بالإخلاء
  • مصدر بـ الكهرباء يكشف حقيقة قبول استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • وزير الكهرباء يرفض استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"