لليوم الثامن على التوالي .. توافد مئات المواطنين على مكاتب توثيق الشهر العقاري لإجراء توكيلات تأييد الرئيس في الانتخابات الرئاسية القادمة.

حضر العديد من المواطنين، منذ الصباح الباكر اليوم الاثنين، بشكل منظم أمام مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري  ( النزهة ومدينتي) والعديد من المناطق بالعاصمة القاهرة، حيث توافد مئات المواطنين لتحرير توكيلات وذلك لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات ضمن أوراق الترشح لسباق الانتخابات الرئاسة الجمهورية، وسادت بين المواطنين المتواجدين أمان مكاتب الشهر العقاري حالة من السعادة والسرور لمشاركتهم في بناء الوطن واستكمال مسيرة التنمية والإنجازات، ورددوا الأناشيد والأغاني الوطنية وهتافات "تحيا مصر.

. تحيا مصر".

يتولى رجال مديرية أمن القاهرة القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة تنظيم الحركة أمام مكاتب الشهر العقاري.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت،  الاثنين الماضي، برئاسة المستشار وليد حمزة، الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع،  فتح باب الترشح، حيث دعت الراغبين فى الترشح ممن تنطبق عليهم الشروط إلى التقدم بأوراق ترشحهم بمقر الهيئة ابتداء من 5 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر الجاري. 

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت مواعيد تلقى الطلبات من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة ما عدا اليوم الأخير فيكون تلقى الطلبات حتى الساعة الثانية ظهرُا.

ويشترط فيمن يترشح رئيس للجمهورية توفر الشروط الآتية:

1- أن يكون مصريًا من أبوين مصريين.

2- ألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجة جنسية دولة أخرى.

3- أن يكون حاصلا على مؤهل عال.

4- أن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية.

5- ألا يكون قد حكم عليه فى جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

6-أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا.

7-ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية.

8-ألا يكون مصابا بمرض بدنى أو ذهنى يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

وشروط قبول طلب الترشح لرئاسة الجمهورية:

1- أن يزكى المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب.

2- أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

 وكانت عدد من القوى السياسية والجمعيات الأهلية والأحزاب والنقابات العامة والفرعية، قد عقدت مؤتمرات تتطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالترشح لمدة رئاسية جديدة، لاستكمال مسيرة الإنجازات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مكاتب توثيق الشهر العقاري لإجراء توكيلات مديرية أمن القاهرة القاهرة الهيئة الوطنية للانتخابات الشهر العقاري الشهر العقاری أن یکون

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه كان من المفترض عقد اجتماع للكابينيت الأمني والسياسي في الساعة السابعة مساء اليوم، لكنه جرى تأجيله غدا، في ذات الوقت.

استمرار المشاورات الأمنية

وأضافت خلال مراسلة للقناة، أنه لم تظهر أي أسباب لتأجيل هذا الاجتماع، ولكن من الممكن استمرار المشاورات الأمنية التي لم تتوقف منذ عودة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن هذه المشاورات تبحث تداعيات عملية لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشيرة إلى تزايد تقديرات المنظومة الأمنية العسكرية الإسرائيلية حول كون تل أبيب هدفا أساسيا بالنسبة لفصائل المقاومة الإسلامية أو حزب الله واليمن والعراق وسوريا وإيران.

وأوضحت، أن أكثر ما تتناوله وسائل الإعلام الإسرائيلي هو وجود ربط بين تأجيل الاجتماع الأمني وحدوث مشاورات أمنية، خاصة بعد تفويض الكابينيت نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت باتخاذ القرارات المتعلقة بالتصعيد أو عدم التصعيد في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • تفاصيل استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بسوهاج
  • من نيويورك.. المنفي يؤكد تأييده لإجراء الانتخابات بشكل متزامن
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج
  • عبدالكبير: استمرار التعنت ورفض إعادة الانتخابات سيجعل مجلس الدولة بوضعه الحالي خارج اللعبة السياسية