تعقد لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، برئاسة دعاء النجار عضو مجلس النقابة، في الخامسة مساء غدٍ الثلاثاء، ثاني ندوات صالونها الأسبوعي، تحت عنوان "المرأة صانعة الأبطال..شريك فب تحقيق النصر".

قالت دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة المرأة، إن الندوة سوف تناقش غدًا  الدور العظيم للمرأة أمًا وزوجةً، ومناضلة في حرب أكتوبر، علاوة على دورها الوطني الممتد فب صناعة وإعداد الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم الطاهرة، فداءً للوطن في مواقعهم المختلفة.

وبتحدّث في الندوة  الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع، وعضو المجلس القومي للمرأة، ومن أسر الشهداء، السيدة نهلة أحمد ابنة الشهيد البطل مُقدّم أحمد حسن أحد أبطال سلاح الدفاع الجوي بحرب أكتوبر المجيدة، والسيدة هيام حامد أرملة الشهيد البطل رائد طيار سليمان ضيف الله أحد أبطال حرب أكتوبر، والسيدة صباح يوسف والدة الشهيد الرائد وائل كمال الذي استشهد في أحداث مطار العريش عام 2017، ضمن كتيبة الأبطال 103 صاعقة كتيبة العقيد أركان حرب “أحمد منسي”.

ونوّهت مقرر اللجنة أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات حول دور المرأة في حرب أكتوبر وما بعدها، من معارك وأزمات، كعمود الخيمة بالنسبة للمجتمع، فهي صانعة الأبطال والحامية لجبهة الأمان الأسري والإنساني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

"الجهاد" تُعقّب على استشهاد 6 من عناصرها في جنين

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، تصريحا، عقب استشهاد ستة من عناصرها في جنين، خلال عدوان الاحتلال في المحافظة.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تزف حركة الجهاد الإسلامي ثلة من مجاهدي شعبنا المقاوم، الذين ارتقوا فجر هذا اليوم المبارك على أرض مخيم جنين الصامد، بعد استهدافهم بطائرة مسيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وهم: 

* ابنها الشهيد المجاهد أحمد باسم عموري. 
* ابنها الشهيد همام أسعد أحمد حشاش. 
* ابنها الشهيد المجاهد قصي أمجد هزوز. 
* ابنها الشهيد المجاهد فؤاد إياد عزيز أشقر. 
* الشهيد المجاهد ياسين أحمد محمود العريدي.  
* ⁠الشهيد المجاهد محمد محمود جبارين. 

إن إصرار العدو الصهيوني على ارتكاب المزيد من المجازر، وإغتيال أبناء شعبنا في مدن الضفة لن تحقق أهدافه في كسر المقاومة، بل سيزيدها ثباتًا وعزيمة. 
نؤكد بأن الدماء الطاهرة التي سالت على أرض الوطن سوف تكون شاهدة على صمودنا وإصرارنا على التحرير، وأن المقاومة مستمرة ومشروعة دفاعًا عن أرضنا وشعبنا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سرقة سيارة توفيق عكاشة النقل من سوق الجملة بأكتوبر.. الإعلامي يستغيث: أنا شريك في نصها
  • انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • "الجهاد" تُعقّب على استشهاد 6 من عناصرها في جنين
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • 8 يوليو.. حفل تأبين الزميل الراحل خالد برعي بنقابة الصحفيين
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي