دمشق-سانا

الفنانة التشكيلية فايزة الحلبي تعبر عن الواقع بشكل فني وتشكيلي صادق، وتستخدم الألوان المناسبة لكل انفعال وجداني ترسمه على اللوحة، إضافة إلى استخدامها كل الألوان.

وقالت الحلبي في تصريح لـ سانا: إن الرسم يعتمد على النسخ سواء أكان مناظر طبيعية أو صوراً، والفن التشكيلي هو من أهم أنواع الإبداع الذي يعتمد على انعكاس ما يختلج في الوجدان والروح.

وأوضحت الحلبي أن الرسم عندها له موعده فكلما داهمها شعور إنساني أو جمال تذهب إلى المرسم لتكون وحدها مع الفرح والسعادة، فتعبر عن ذلك بتشكلات جديدة وفن مبتكر.

ورأت الحلبي أن لكل نوع من الألوان خصوصيه، فالزيتي هو الأهم وهو أساس الفن لأن المبدع يستطيع أن يقدم كل ما يحب من خلاله، والمائي له شفافية ونوعيات خاصة يستخدمها الفنان، إضافة إلى سهولة الأكرليك، مبينة أنها تحب الباستيل الطبشوري الذي يبرز الفن الهادئ.

ولفتت الحلبي إلى مشاركاتها مع فنانين كثر في معارض متنوعة على مستوى سورية ومعارض فردية لنشر الفن وثقافته التشكيلية والتعبيرية وغيرها من الأنواع الإبداعية، مشيرة إلى ضرورة تشجيع المواهب الشابة.

وأوضحت الفنانة الحلبي أن الساحة الثقافية حافلة بوجود الفن التشكيلي الذي يقدم كل الأشكال والأنواع برغم كل الصعوبات التي تعاني منها مجالات الإبداع، مبينة أن الفن التشكيلي مع الأجناس الثقافية الأخرى يسام في دعم البنية الاجتماعية والأخلاقية التي نحتاجها في ظل الوضع الراهن.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الفن التشکیلی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد إرث فني وزواجه من تحية كاريوكا سبب له أزمة

نحتفل اليوم الذكرى الـ 90 لميلاد الفنان الكبير محرم فؤاد، الذي لا يزال حاضرًا في قلوب عشاق الفن ومحبيه حول العالم، ويظل إرثه الفني الذي لن يُنسى.

نشأته

ولد الفنان محرم فؤاد، في القاهرة ولكن أصوله تنتمي إلى سوهاج، وقد ولد في 25 يونيو 1934، ونشأ في أسرة تضم تسعة أشقاء.

زيجاته وعلاقته بتحية كاريوكا

 

 تعد علاقة محرم فؤاد بتحية كاريوكا واحدة من أبرز النقاط في حياته الشخصية، حيث كان زواجهما يتصف بالجدل والأزمات، مما أدى في نهاية المطاف إلى مشكلات قانونية.

الزواج من عايدة رياض

 

 تزوج محرم فؤاد من الفنانة عايدة رياض، واستمر زواجهما لمدة 12 عامًا، حيث أكدت عايدة رياض أنه كان إنسانًا بسيطًا ومحبوبًا، وأنهما انفصلا في الثمانينيات بعد علاقة محتدمة.

الحياة الفنية والإبداع

 

 محرم فؤاد لم يكن مجرد فنان بل كان يمتلك كاريزما استثنائية وروحًا ابن البلد، مما جعله يترك بصمة واضحة في تاريخ السينما والمسرح المصري.

 التأثير والإرث الفني

 

 يعتبر محرم فؤاد من الفنانين الذين تركوا إرثًا فنيًا متميزًا، حيث يحتفظ محبوه بذكراه وأعماله التي لا تزال تعتبر رمزًا في الفن العربي.

مقالات مشابهة

  • الحلبي ممثلا ميقاتي في اختتام مشروع استدامة البحر والبرّ: لتطوير مشاريع جديدة
  • تيارات التعددية الثقافية وفلسفاتها
  • "مصر المحروسة" .. "الأفروسنتريك" و"الفن التشكيلي المقاوم".. في العدد الجديد
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • د. رشا سمير تكتب: مصر الإبداع.. كانت وستبقى
  • أكتر من ضو… معرض لـ 7 من الفنانين الشباب بغاليري ارت هاوس بدمشق
  • الجمعة.. "قليل البخت" في مركز الإبداع بالأوبرا
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. كندة علوش تتلقى الدعم من نجوم الفن
  • في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد إرث فني وزواجه من تحية كاريوكا سبب له أزمة
  • في غياب حفيد الفراهيدي.. السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي