تستمر جهود الجهات الأمنية في المملكة للحد من المخالفات، والتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات بمختلف المناطق.

وبهذا الصدد أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان محاولة تهريب 130 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

أخبار متعلقة "حرس الحدود" يحبط تهريب كميات من نبات القات المخدر بجازان"الأرصاد" تحذر من أمطار متوسطة على منطقة جازانطقس المملكة اليوم.. أمطار خفيفة على عدد من المناطق.. تعرف عليها

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط محاولة تهريب (130) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/QdQOohSzcd— حرس الحدود السعودي (@BG994) October 2, 2023

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995).

وكذلك عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جيزان جيزان جازان حرس الحدود السعودي القبض القات المخدر نبات القات المخدر المملكة العربية السعودية الدوريات البرية لحرس الحدود من نبات القات المخدر حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ

كثّفت مصالح أمن ولاية تبسة نشاطاتها الأمنية بالتزامن مع احتفالات عيد المولد النبوي، وأسفرت العمليات عن حجز كميات كبيرة من السلع المهرّبة.

وحسب ذات المصالح في القضية الأولى، تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية من توقيف مركبة كانت تحمل شحنة من المفرقعات المهربة. بعد التحقيقات، تم حجز 153600 وحدة مفرقعات و17980 علبة تبغ أجنبي، بالإضافة إلى توقيف ثلاثة أشخاص متورطين.

أما القضية الثانية، فقد تولتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين زروق. بناءً على معلومات دقيقة، تم توقيف شخص متورط في تخزين المفرقعات. تم حجز 30350 وحدة مفرقعات و3000 علبة تبغ (معسل الشيشة).

تم تقديم جميع المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية بعد استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مقيمين لتهريبهم 240 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • احباط تهريب 160 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان