الوطن:
2024-07-01@17:34:33 GMT

وزيرة التضامن: لدينا أكثر من 11 مليون بطاقة «ميزة»

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

وزيرة التضامن: لدينا أكثر من 11 مليون بطاقة «ميزة»

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي من تقوم بعمل المنظومة الخاصة بالحماية الاجتماعية المجمعة والمميكنة، وهناك ربط شبكي حاليًا مع 9 جهات حكومية، إلى جانب جانب مراجعة للأسر كل 3 سنوات حتى لا نسمح للأسر القادرة على العمل أن تستكمل في الدعم، وغيرها غير قادر على العمل ولا يأخذ الدعم.

وأضافت «القباج»، في كلمتها، خلال فعاليات اليوم الثالث والختامي لمؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتأسيس وفرش الوحدات السكنية، وتمّ الانتهاء منها بالفعل، ولكن المهمة الأكبر هي الدخول في هذه المناطق والعمل على تغيير وتعديل سلوكيات واتجاهات المواطنين بها بكل القضايا التي تمّ التحدث عنها.

وشرحت وزيرة التضامن، أنَّه يوجد لدينا أكثر من 11 مليون بطاقة ميزة، منها 5.2 مليون بطاقة لـ«تكافل وكرامة وأكثر من 6 ملايين للمعاشات، إلى جانب أنَّ الأطفال كريمي النسب يتمّ إعداد بطاقات ميزة لهم، فيما نستهدف توفير جميع الخدمات إلكترونيًا، ونستطيع رصد سلوكيات صرف الأسر المستحقة للدعم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن القباح

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، سداد وحدات التضامن بالجامعات مصروفات دراسية لإجمالي 6100 من طلاب 32 جامعة عن العام الدراسي 2023-2024 بإجمالي 14 مليون جنيه، وتقديم صندوق عطاء للاستثمار الخيري لصالح ذوي الإعاقة، أطراف صناعية لإجمالي 208 أفراد من ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة «إيد في إيد».

بطاقات الخدمات المتكاملة

كما دعم صندوق «عطاء» دورات تدريبية لمقدمي الخدمات بدار رعاية المسنات الكفيفات لضمان جودة الخدمات المقدمة، ونوهت «القباج» في بيان لها، إلى أنها اجتمعت مع مؤسسة «صناع الحياة» والإدارة المركزية للتأهيل لمتابعة تقدم حملة «هنوصلك» لتغطية ذوي الإعاقة ببطاقات الخدمات المتكاملة، ولتوظيف طاقات المتطوعين في البحوث الميدانية.

دعم نفسي لطلاب المدارس المجتمعية

ونفذ الهلال الأحمر المصري جلسات دعم نفسي لطلاب المدارس المجتمعية لمواجهة ظاهرة التنمر، وتوزيع حقائب مدرسية على المتدربين، ضمن مشروع «سوا»، وكثف الهلال بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، تدريبات الميسرات فى دور الحضانات التابعة لأفرع الهلال الأحمر المصري في محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح.

مقالات مشابهة

  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه
  • وزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات