شهدت وزارة السياحة والآثار طفرة خلال التسع سنوات الماضية، من خلال إطلاق المبادرات الداخلية والخارجية لتحفيز السياحة وجذب الوفود للترويج للسياحة المصرية، وجاءت مصر في المركز الـ9 عالميا بين 138 وجهة في مؤشر السفر الإسلامي العالمي خلال عام 2023، بالإضافة إلى 23 مركزا تقدمتها مصر في مؤشر تنافسية السفر والسياحة عام 2021 الصادر عن المنتدي الاقتصادي العالمي.

أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار

وأوضحت الحكومة المصرية في كتاب «حكاية وطن»، الصادر عن مجلس الوزراء، أهم المبادرات التي أطلقتها وزراة السياحة والآثار للترويج للسياحة الخارجية وهي كالتالي:

- مبادرة «شتي في مصر»، في يناير 2021، وتهدف إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية وتشجيع السياحة الداخلية.

- إطلاق الحملة الدعائية «الصيف في مصر حكاية »، وتستهدف الترويج السياحي لمصر بالأسواق العربية، بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، وحققت المبادرة نتائج إيجابية منذ إطلاقها في الأسبوع الأول من مايو 2021.

- إطلاق مبادرة «حكايتنا»، في مايو 2021 تهدف لتنمية الوعي السياحي والأثري لدى طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية.

- إطلاق مبادرة «صيف في الصعيد»، في يونيو2020 ، لدعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية في صعيد مصر خلال فترة الصيف.

- حملة ترويجية في سبتمبر 2022، للاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات.

- حملة للترويج للسياحة المستدامة في مصر تحت شعار «حضارة من إلهام الطبيعة» على هامش استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ 27 COP.

- إنتاج مجموعة من الأفلام الترويجية والتوثيقية عن الآثار المصرية لإبراز المقومات السياحية بكل محافظة من محافظات الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الآثار السياحة الترويج للسياحة الأماكن الأثرية

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة «Grow قويها» التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات المرأة بالمجلس، الخدمات المقدمة للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بـ20 محافظة 

كما شارك المجلس القومي للمرأة بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة «Grow قويها» تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية، والعمل والتطوير الذاتي.

القومي للمرأة 

والجدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة، يعمل جاهدًا على تحسين حال المرأة المصرية ومساندتها ومتابعة أوضاعها، والعمل على منحها كافة حقوقها، ويولي المجلس اهتمام خاص للمرأة الريفية وهناك الكثير من المبادرات التابعة للمجلس تعمل على تنمية مهاراتها. 

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • ما التصرف الصحيح حال سرقة البطاقات البنكية خلال السفر؟
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • محافظ الفيوم ووفد الدعم الفني بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد"الدعم الفني" بوزارة التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • الإحصاء: الدولة أنفقت على التعليم 1.4 تريليون جنيه خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية