قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين، بمعاقبة عامل ونجله بالسجن المؤبد، لاتهامهما بقتل سيدة والشروع فى قتل نجلتها، بدائرة مركز المنشاة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين وئام سامى نجيب، وإيهاب عبدالمنعم أبوسالم، بأمانة سر سيد على بكر، ووليد ملقى.

 

تعود أحداث الواقعة إلى شهر مارس من العام الجارى، 2023 بدائرة مركز المنشاة، عندما وجهت النيابة لكلا من ( ع.

م 60 عاما) عامل، ونجله (خ. غ 29 عاما) عامل، تهمة قتل المجنى عليها (ن. س)، والشروع فى قتل نجلتها (ش. م)، عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقدا العزم على إزهاق روح نجلها (ب. م)، واقتحما منزله وأطلقا عدة أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهما، مما نتج عنه إصابة الأم ونجلتها ووفاة الأولى متأثرة بإصابتها، وتم إحالة القضية لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج قتل المنشاة السجن

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية رقم 20473 لسنة 2023 جنايات قسم الجيزة، لجلسة 5 أكتوبر لاطلاع.

وكشفت التحقيقات انضمام المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياة الناس للخطر، الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج الجديد يُقيل رئيس مركز ومدينة المنشاة.. اعرف السبب
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • محافظ سوهاج: إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة.. لهذا السبب
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • إحالة سوداني للجنايات بتهمة قتل صديقه وسرقته بأكتوبر
  • اندلاع حريق هائل داخل مول تجاري بحي الجامعة بالمنصورة
  • جهود أمنية لكشف هوية جثة عثر عليها داخل ترعة بالمنشاه
  • مصرع طفل وإصابة عامل في حادث سير بزراعي سوهاج الغربي
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج