كرم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع 11 مخترعا كويتيا حازوا على براءات اختراع عالمية من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وذلك تقديرا لجهودهم العلمية.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز بدر الحميضي في تصريح صحفي على هامش حفل التكريم اليوم الاثنين إن تكريم كوكبة من المخترعين الكويتيين هو محل فخر واعتزاز بأبناء الوطن وطاقاتهم الخلاقة والمبدعة ورسالة دعم وتشجيع لكل المبدعين لتقديم المزيد من الاختراعات المفيدة للعالم وبما يحقق مضي الكويت قدما على مؤشرات الابتكار العالمية.

وأضاف الحميضي أن مركز صباح الأحمد حريص على دعم المخترعين ماديا وفنيا والأخذ بيدهم وتشجيعهم في ميادين الإبداع علاوة على منحهم براءات اختراعات ومتابعة جهودهم وأفكارهم لتصل إلى مبتغاها في تسجيلها واعتمادها عالميا.

تكريم المخترعة نهى الميع

وأعرب عن التقدير والفخر بالاختراعات المبتكرة التي قدمها هؤلاء المبدعون وتنوعت بين جهاز لاستخراج الأدوات (المبارد) المكسورة من داخل القنوات العصبية لجذور الأسنان الذي نال براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع وأداة حمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة الذي نال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وذكر أن الاختراعات تضم أيضا جهاز محول باليد لإزالة التلوث الاشعاعي عن الأسطح والذي نال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكية واختراع يتمثل بطريقة لكشف كسور العظام باستخدام تشتت الضوء ونال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبية في ألمانيا.

من جانبه أشاد المدير العام للمركز ندا الديحاني في تصريح مماثل بما قدمه المخترعون من أفكار مبتكرة ومبدعة في اختراعاتهم نالوا على إثرها براءات اختراع عالمية تليق بهم وتشكل إضافة مهمة إلى سجل الإبداع والاختراع في دولة الكويت وتقدمها على مؤشرات الابتكار العالمية.

تكريم المخترعين محمد أحمد العنزي و محمد عبدالله العنزي

يذكر أن المخترعين المكرمين هم محمد العنزي وانتصار الشحيمة ومحمد العنزي الذين نالوا براءة اختراع من الولايات المتحدة عن جهاز استخراج الأدوات المكسورة من جذور الأسنان وجيهان القريني عن اختراعها لحمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة ونالت براءة اختراع من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

ومن المكرمين أيضا نهى الميع عن جهاز محمول باليد لإزالة التلوث الاشعاعي عن الأسطح ونالت براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكية وعلي حاجية وإبراهيم سلطان وكوثر المجادي وسارة العمران وشموخ الفيلكاوي وسارة بورجيب الذين قدموا طريقة للكشف عن كسور العظام باستخدام تشتت الضوء ونالوا براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبي في ألمانيا.

تكريم المخترعة جيهان القريني المصدر كونا الوسومبراءة اختراع تكريم صباح الأحمد للموهبة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: براءة اختراع تكريم صباح الأحمد للموهبة براءات اختراع صباح الأحمد

إقرأ أيضاً:

من هي الاعلامية السورية صفاء الأحمد؟..اغتالتها الغارات الإسرائيلية

تصدر اسم الاعلامية السورية صفاء الأحمد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا والعالم العربي، بعدما اغتالتها غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في دمشق، فجر اليوم الثلاثاء، وكان آخر ماكتبته صفاء الأحمد عبر حسابها الرسمي بفيس بوك، “أصوات قوية تسمع في سماء دمشق”.

استشهاد الاعلامية صفاء الأحمد

فارقت المذيعة السورية المعروفة صفاء أحمد الحياة، إثر غارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على منطقة "المزة" وسط العاصمة دمشق، فجر الثلاثاء.

ونعت وسائل إعلام سورية رسمية المذيعة الراحلة، وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

من هي صفاء الأحمد؟

وتخرجت صفاء أحمد إعلامية سورية، من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ‏جامعة "البعث" بمحافظة حمص عام 2000.

وتعد الراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من دراستها لتخصص الأدب الإنجليزي، تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة "رسالة حمص" و"رسالة حماه" و"في أروقة المحاكم" و"صباح سوري"، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

واشتهرت صفاء، حسب مختصين، بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

وبرزت صفاء أحمد كناقدة للوضع الإعلامي في سوريا والعالم العربي، حيث أكدت في أكثر من مقابلة ومقال أنها ترى أن الإعلام مسّير إلى حد كبير، ويتبع أجندات معينة، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق إعلام حّر ومستقل.

وانتقدت الراحلة بشدة الأوضاع الإعلامية الحالية، مثل تهميش دور المذيعات وإلقاء اللوم عليهن في بعض القضايا الإعلامية، مما يعكس تحديات المهنة في الظروف الحالية.

غارات جوية على دمشق

وتحدثت المصادر عن حريق في محيط منطقة المزة إثر غارة إسرائيلية.

وقالت وكالة "سانا" السورية، إن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة السورية.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • لاعبو مصارعة «القومي للموهبة» بكفر الشيخ يُشاركون بمعسكر المركز الأوليمبي
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • من هي الاعلامية السورية صفاء الأحمد؟..اغتالتها الغارات الإسرائيلية
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • آيفون ثلاثي الطي في الطريق قريباً
  • العنزي : جميع الأهداف العكسية سُجلت بأسماء المدافعين إلا هدف ميتروفيتش .. فيديو
  • زي النهارده.. إيطاليا تعلن الحرب على الدولة العثمانية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء