دمشق-سانا

أعلنت وزارة العدل أسماء المرشحين للامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاء، وذلك بعد اجتيازهم الدورة التحضيرية وحصولهم على الدرجة 60 بالمئة وما فوق.

وأوضحت الوزارة في إعلان نشرته في صفحتها على موقع فيسبوك أن المرشحين البالغ عددهم 193 سيتقدمون للامتحان التحريري يوم السبت الواقع في الـ 28 من تشرين الأول الجاري الساعة الـ 11 صباحاً في المعهد العالي للقضاء.

وكانت الوزارة أعلنت في الـ 27 من آب الماضي أسماء الناجحين في الامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة قبول الطلاب بالمعهد العالي للقضاء “الدورة الثانية “.

مهران أبو فخر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العالی للقضاء

إقرأ أيضاً:

تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت لجنة مدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية بمدينة الفيوم والذي تقع على بعد بضع أمتار من مديرية التربية والتعليم بالفيوم، حالة من الهرج والمرج وتأخير طالبات  نصف ساعة عن موعد دخول الامتحان لمراجعتهن امتحان مادة الفيزياء المسرب إليهن خلف المدرسة ووضع إجابة الامتحان في أسفل نعل جزمة قدمهن للغش داخل اللجان.
حيث دخل أولياء الأمور أمام اللجان في حالة من الغضب الشديد لما حدث من تسرب الامتحان، اعتراض الفتيات السبعة من دخول اللجان بعد تأخرهن نص ساعة عن الامتحان لمشاهدتن بأم عينهن ما فعلته الطالبات من تسريب الامتحان إليهن، وخروج ذويهم من الطالبات في حالة انهيار تام الصعوبة الامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتفوق.

وأكدت الطالبة ندى صابر أن الفيزياء كانت صعبة جدا وأن الوقت المخصص للاجابة لم يكفى وقد تم منحهم عدة دقائق إضافية وأن الأسئلة التى بلغت 46 سؤالا كان نصفهم صعب جدا ويحتاج وقت للتفكير فى الإجابة.

بينما قالت الطالبة مريم محمود فى القسم الأدبى، إن امتحان التاريخ كان فى مستوى الطالب المتوسط وأن الوقت المخصص للإجابة يكفى تماما وأن عدد أسئلة المادة بلغت 46 سؤالا فيهم عدد قليل يحتاج إلى التركيز فى الإجابة.

وقد قامت الأجهزة التنفيذية فى الفيوم بإقامة حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لأداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ إلغاء الأسواق الأسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.
وقد أكدت الدكتورة أمانى قرنى  وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية. وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة، والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • القيادة العامة للقوات المسلحة تعلن أسماء مستحقي قروض الإسكان العسكري
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • رئاسيات إيران إلى جولة إعادة.. الإصلاحي بيزشكيان وجها لوجه مع المحافظ جليلي
  • تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان
  • بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • التعليم العالي تعلن إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي