يبحث الكثير من الطلاب وأيضًا المعلمين في المملكة العربية السعودية عن موعد انتهاء الترم الأول 1445، حيث سيحصلون على إجازة ممتدة لعدة أيام، لقضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء، والاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها موعد انتهاء الترم الأول 1445 في المملكة العربية السعودية.

رسميا.. موعد انتهاء الترم الأول 1445.. ومتى يبدأ الترم الثاني.. تفاصيل تسعد الطلاب بشأن توقيت إجازة نهاية الفصلين في السعوديةموعد انتهاء الترم الأول 1445 في المدارس السعودية

بدء العد التنازلي على موعد انتهاء الترم الأول 1445 في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر الطلاب والمعلمون العطلة الشتوية بفارغ الصبر، ومن المقرر أن ينتهي دوام المدارس في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 ميلادي، الموافق 2 جمادى الأول 1445 هجري.

اقرأ أيضًا: رسميا.. وزارة التعليم السعودية تحدد موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1445

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445 لجميع المراحل التعليمية بالسعودية

مدة العام الدراسي وأيام الإجازات في المملكة العربية السعودية

كانت وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارًا تاريخيًا في وقت سابق يتعلق بالمدارس، وقد صدق عليه مجلس الوزراء السعودي، ويتمثل القرار في تحديد مدة العام الدراسي بمدة لا تقل عن 38 أسبوع، أي ما يعادل 180 يومًا فعليًا.

كما يتضمن القرار تحديد عدد أيام الإجازات خلال العام الدراسي، والتي تصل إلى عشرة مناسبات، تشمل ستين يومًا من الراحة والتسلية للطلاب والمعلمين على حد سواء، وتعتبر هذه الإجازات فرصة مثالية للاستراحة والاستمتاع بالأوقات الحرة.

التقويم الدراسي للعام 1445ه‍.. أبرز قرارات اجتماع الحكومة السعودية رسميا.. وزارة التعليم السعودية تحدد موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1445 رابط وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الثاني والثالث لعام 2023

من المحدد أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني والثالث فور الإنتهاء من إجازة الترم الأول 1445، وقد جاء جدول العام الدرسي الحالي على النحو التالي:

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 26 نوفمبر المقبل.ستنتهي الدراسة في شهر فبراير المقبل، تحديدًا في يوم 22 من الشهر، وسيبدأ بعدها إجازة نهاية الفصل الثاني لمدة 10 أيام.أما بالنسبة للفصل الدراسي الثالث، فسيبدأ في يوم 3 مارس لعام 2024، وستنتهي المناهج في يوم 10 يونيو.ستبدأ الإجازة الصيفية بشكل نهائي اعتبارًا من يوم 11 يونيو حتى بداية العام الدراسي الجديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی المملکة العربیة السعودیة الفصل الدراسی الثانی العام الدراسی فی یوم

إقرأ أيضاً:

قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446

مقالات مشابهة وان بلس تقدم هاتف OnePlus 13 قريباً بقدرة شحن 100W

‏4 دقائق مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة قد يدفع إلى موجة بيع عقارية

‏6 دقائق مضت

“الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024

‏48 دقيقة مضت

مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة

‏ساعة واحدة مضت

3 دول عربية تخفض أسعار البنزين خلال ساعات.. ومصر تستعد للرفع

‏ساعة واحدة مضت

هاتف Honor 200 Smart ينطلق في السوق الأوروبي بمعالج Snapdragon 4 Gen 2

‏ساعتين مضت

أجابت وزارة الموارد البشرية على استفسار المواطنين بشأن متى ينتهي الدعم الإضافي حساب المواطن مع اقتراب نهاية عام 2024؟، وذلك نتيجة لرغبة الوزارة في تمكين المستفيدين من التعرف على موعد انتهاء صرف زيادة حساب المواطن التي بدأ تطبيقها تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين من يوليو 2022،والجدير بالذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال قائم للراغبين المتوفر بهم شروط الاستحقاق والأهلية وفقًا للائحة التنفيذية للبرنامج.

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قد أكدت وزارة الموارد البشرية عن استمرار تطبيق الدعم الإضافي المؤقت على حساب المواطن حتى نهاية العام 2024، لذا تبقى نحو ثلاثة أشهر على انتهاء زيادة حساب الموطن التي تم تطبيقها على الدعم الأساسي للمستفيدين من البرنامج، وقد أكدت الوزارة على أن الدعم يطبق تلقائيًا على جميع المستفيدين المتوفر بهم شروط الأهلية والاستحقاق التي يتم التحقق منها شهريًا ودوريًا.

معايير الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

سابقًا أعاد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين لمعايير الاستحقاق الفعلي المستفيدين من الدعم الشهري، وقال البرنامج من خلال حسابه على منصة إكس بأنه في حال استيفاء شروط الأهلية يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم وفقًا لإجمالي الدخل الشهري للعائل مضافًا لدخل التابعين وأعمارهم، وأكد أنه يتم معرفة مبلغ الدعم التقريبي وليس نهائي عبر استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟

كشفت وزارة الموارد البشرية أن مبلغ الفرد عند صرف حساب المواطن الذي يحصل عليه مضافًا إليه الدعم الاضافي المؤقت، وذلك في إطار مساهمتها المستمرة في تمكين المواطنين التعرف على المبلغ التقريبي للدعم الشهري، والذي يقدم وفقًا للفئة العمرية كالآتي:

الفرد المستقل أو عائل الأسرة قيمة الدعم الشهري تصل لـ720 ريال.التابع من عمر 18 عام فأكثر يصل قيمة الدعم إلى 360 ريال.أما بالنسبة للتابعين أقل من 18 عام بقيمة الدعم قد تصل إلى 215 ريال.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • رسميا.. رئيس الوزراء يعبن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • عاجل.. بيان أميركي عراقي مشترك: نعلن انتهاء مهمة التحالف في العراق خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025