قالت الدكتورة نيفين القباج،  وزيرة التضامن الاجتماعي، ‏نسعى لتعريف طلاب الجامعات بالقضايا المجتمعية، منوهة بأن هناك فئة في المجتمع الطالب هو المسئول عن خدمتهم، لزيادة انتماء الطلبة للمجتمع.

وأضافت "القباج"، لقد أدخلنا بنك ناصر في حوالي 31 جامعة ندعم فيها الطلاب غير القادرين، وفي عام واحد فقط وصلنا إلى 54 مليون جنيه لدعم الطلاب غير القادرين، ونوفر أيضا أجهزة تعويض للقادرين باختلاف بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري لتحفيز التطوع، وأيضا معنا بيت التطوع من صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لحماية الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن الإجتماعى الدكتورة نيفين القباج للجامعات الطلبة بنك ناصر

إقرأ أيضاً:

أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية

شهد اليوم الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، فعاليات مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بأقسامها المختلفة، حيث تفقد سيادته مناقشات مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الثانية، مؤكدًا على أن هذا اليوم يعد نقطة إنطلاقة لتحقيق الأهداف والغايات التى تسعى إليها الجامعة.

وأعرب "دويدار "، عن سعادته بأفكار الطلاب المتميزة والجديدة، والتي تعكس مدى الإبداع والابتكار لديهم، احيث استطاعوا إثبات تفوقهم وإنتاج مشروعات مبتكرة وداعمة لرؤية الكلية والجامعة، في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن تطبيق تلك المشروعات المتميزة علي أرض الواقع سوف يساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع، متمنياً كل التوفيق والنجاح لطلاب الجامعة.

ومن منطلق تشجيع الطلاب ودعمهم، تم اختيار أبرز ثلاثة أفكار إبتكارية للمشاريع من كل قسم، حيث جاءت أفضل ثلاثة أفكار لقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي متمثلة في الاستفادة من طحالب الاسبيرولينا لتدعيم وإنتاج النودلز الصحية، و استخدام نواة البلح كمشروب بديل للقهوة، وتعديل المكبس الهيدروليكي المستخدم في صناعة جبن الرأس.

وجاءت أفضل ثلاثة مشاريع لقسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة وهي مقترح للتعديل على المقص الكهربائي للوقاية من إصابات العمل، تطبيق لمساعدة المكفوفين في التعرف على ملابسهم، تصميم وانتاج ماكينة بلوتر مصغرة لرسم الباترون والنقش على الأقمشة.

أما بالنسبة لأفضل ثلاثة مشاريع لقسم تكنولوجيا صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج فهي إعادة تدوير النفايات البلاستيكيه وتحويلها إلى خيوط عن طريق ماكينه الغزل الانصهاري، وتصنيع ماكينه معدلة لإنتاج الخيوط المغطاه، وتصميم وتنفيذ نموذج اولى لماكينة التريكو الدائري مزودة بنظام الحماية الذاتية.

و تم تنفيذ هذه المشاريع وتجريبها فعليًا، مما أبهر السادة أعضاء هيئة التدريس، حيث أن مجهوداتهم مع الطلاب أجنت ثمارها، ومن جانبه شعر الطلاب بتفوقهم وتحقيقهم لذاتهم، وأنهم قادرون على تحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة على أرض الواقع، وانهم قادرون على تقديم خدمات مميزة لخدمة المجتمع.

وأشار " دويدار "، إلى أهمية ضرورة استكمال الطلاب دراستهم، ونصحهم بعدم الاستسلام لهذه المرحلة فقط من التعليم، حيث أن الشخص كلما علا بتعليمه كلما استطاع أن يساير التطورات الحديثة التي ترفع من شأنهم المهني.

وفي النهاية، توجه " دويدار "، بخالص الشكر لأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة على مجهوداتهم مع الطلاب خلال الفترة الماضية، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق من أجل تحقيق رسالة الجامعة، ورفعتها.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم إنشاؤها بقرار من السيد رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، ويوجد بالجامعة كلية واحدة، هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبها ثلاثة برامج هي برنامج تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، وبرنامج تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وبرنامج التصنيع الغذائي، وبصدد إنشاء برامج جديدة تساعد الطلاب على مواكبة التطورات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مبادرة «فيرست ليجو ليج» لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين بمكتبة الإسكندرية
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر