تصدر طقس تبوك، محركات البحث بموقع “جوجل” بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، بالتزامن مع تحذير المركز الوطني للأرصاد في المملكة من هطول أمظار غزيرة على منطقة تبوك والمدينة المنورة والحائل.

طقس تبوك

توقعات خلال الساعات القادمه ببعض الامطار الخفيفه شمال #تبوك نواحي البير والزيته وعلقان وحالة عمار ، وشمال بجده والله اعلم pic.

twitter.com/qLwHqaQIji

— فريق امطار تبوك (@tabuk_area) October 2, 2023

وغرد المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، على منصة “إكس”، “تويتر” سابقًا، أن منطقة تبوك تشهد هطول أمطار تصل لحد السيول وتصحبها رياح تؤدي إلى شبه انعدام بالرؤية”.

فيما أوضح فريق أمطار تبوك، على حسابهم الرسمي بموقع “إكس"، أنه اعتبارًا من اليوم الإثنين، سوف تشهد تبوك، دخول حزام السحب العاليه تتخلله رشوش خفيفه على شمال وشمال غرب تبوك بشكل عام، ويستمر إلى يوم الثلاثاء.

 

بدا من يوم غداً الاثنين دخول حزام السحب العاليه تتخلله رشوش خفيفه على شمال وشمال غرب #تبوك بشكل عام ، ويستمر الى يوم الثلاثاء بتصير الاجواء غائمه ومنظر⛅️ والله اعلم pic.twitter.com/yc7D4FKjD8

— فريق امطار تبوك (@tabuk_area) October 1, 2023 طقس المدينة المنورة

وأكد المركز، في بيان له، أن منقطة المدينة المنورة سوف تتأثر بأمطار خفيفة وصواعق رعدية تصحبها رياح تؤثر على مدى الرؤية حتى الساعة التاسعة مساء، وتؤثر على المهد، بدر، وادي الفرع.

طقس الحائل

وأضاف المركز، أن منطقة حائل سوف تتأثر أيضًا بأمطار خفيفة مصحوبة بصواعق رعدية ورياح تؤدي إلى تدن الرؤية الأفقية وتؤثر على الحائل، السليمى، الشملى”.

طقس السعودية

وفيما نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة بمناطق ومحافظات المملكة، والذي جاء كالتالي:

توقع المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس اليوم الإثنين، بأن الفرصة مستمرة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد الى المدينة المنورة.

وأشار التقرير، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس المدينة المنورة طقس السعودية المملكة العربية السعودية منطقة تبوك المركز الوطنى للارصاد طقس السحب الرعدیة الممطرة على الجزء

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • السحب تسيطر على الأجواء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة