نالت المنظومة الصحية في مصر العديد من الإشادات والجوائز خلال العشر سنوات الماضية، إذ فازت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية في قيادة الاستدامة الصحية على مستوى الوطن العربي، بسبب جهودها المتميزة في تعزيز مفهوم التحول الأخضر للرعاية الصحية، والمقدمة من اتحاد المستشفيات العربية، وذلك مناصفة مع دائرة الصحة بأبو ظبي.

وأضافت الحكومة خلال كتاب صادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، والذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنّ مستشفى شرم الشيخ الدولي التابع للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، فازت بشهادة البطل الماسي بمبادرة «بطل التحدي العربي لتغير المناخ في الرعاية الصحية» لاتحاد المستشفيات العربية.

الاهتمام بصحة السكان أولوية الحكومة 

وثمنت وكالة فيتش التزام مصر المتزايد بتوفير الرعاية الصحية، والذي من شأنه تعزيز الاستثمارات داخل قطاع الصحة، كما سيعود بالفائدة على توسيع نطاق الرعاية الشاملة، موضحة أن الاهتمام بصحة السكان أصبح أولوية متزايدة للحكومة المصرية، ويتضح هذا من خلال عدد من المبادرات الحكومية التي جرى إطلاقها في الفترة الأخيرة.

تنفيذ خطة تأمين صحي وطنية

وأشارت مجموعة أكسفورد للأعمل إلى تنفيذ الدولة المصرية خطة تأمين صحي وطنية تقدم تغطية شاملةِ للمواطنين؛ ما يَعد بتغيير واسع في الإدارة الصحية بالبلاد، وتحسين المرافق وتقليل أوقات الانتظار وتوسـيع نطاق الوصول للمواطنين ذوي الدخل المنخفض.

وأشارت الإيكونوميست إلى ما قدمته مصر من دروس للبلدان المختلفة في تحديها لالتهاب الكبد الوبائي وعلاجها لفيروس سي، عن طريق استجابتها بتنفيذ برنامج فحص وطني استطاع أن يصل لأكبر عدد من السكان في فترة وجيزة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن قانون التأمين الصحي الشامل خطوة رئيسة للأمام، وأشارت المنظمة ذاتها إلى أنه في الوقت الذي تعتبر فيه قارة إفريقيا موطن للالتهاب فيروس سي، أظهرت مصر قيادة عظيمة في مكافحته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الرعاية الصحية المنظومة الصحية مجلس الوزراء حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء ، عن إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بالمحافظة رسميا اليوم ٣٠ يونية ٢٠٢٤

وأوضح  بدر ان الخدمة ستقدم الرعاية الطبية اللازمة لكبار السن من سن 65 عامًا فما فوق، بالإضافة إلى ذوي الهمم، من خلال تفعيل زيارات منزلية لهذه الفئات على مستوى المحافظة

وأكدت الدكتورة إينا سلام، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، أن الحالة الأولى لسيدة تبلغ من العمر ٦٧عام وان مكان الزياره بجوار مدرسة عائشه ان المؤمنين خلف قسم تالت وذلك في إطار توجيهات الدكتور وكيل وزارة الصحة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهالي شمال سيناء

وصرح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، بأن الأهالي الراغبين في طلب الخدمة الصحية يمكنهم الاتصال على الرقم المعلن.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • من الحالات المزمنة لـ الصحة العقلية.. أسباب إجراء اختبار جيني شخصي
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • الكشف عن المزايا التي يحصل عليها الموظف المنتقل من الصحة إلى القابضة
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن