نظمت مكتبة الإسكندرية احتفالية اليوم "الاثنين" بذكرى مرور 50 عاماً على انتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان "ومضات من ذكري الانتصار" شارك فيها حشد من الجمهور وأبطال انتصارات أكتوبر.

وتضمنت الاحتفالية افتتاح معرضا يضم صوراً من ذكريات تلك الفترة المهمة في تاريخ مصر، بحضور رئيسً قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية محمد سليمان وعدد من أبطال انتصارات أكتوبر المجيدة وكبار الشخصيات.

 


وأقيمت ندوة شارك فيها عدد من أبطال انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدين أن مصر ستظل قوية صامدة ولها دورا محوريا وهاما علي الدوام..كما أكدوا أن مصر تشهد حاليا نهضة حقيقية في كافة المجالات و فقد تحققت إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مطالبين الأجيال الحالية بالعمل والاجتهاد والتطوير في كافة الميادين.

وضمت الاحتفالية عرض فيلم من إنتاج المكتبة عن حرب أكتوبر، كما أصدرت كتابًا بعنوان "ومضات من ذكرى الانتصار" قدم له مدير المكتبة الدكتور أحمد زايد بقوله: "إن هذا الكتاب يحاول استحضار ومضات من تلك اللحظات المشرفة ويرصد لحظات حقيقية عبر سير ذاتية مشرفة وصور نادرة وهكذا تعمل مكتبة الإسكندرية على الحفاظ على تراثنا الوطني مما يعزز الوعي الوطني والاعتزاز بمسيرة البناء والتطوير التي مرت بها مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتصارات أکتوبر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة مطروح يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد الدكتور مصطفى النجار، أن ثورة 30 يونيو تمثل ثورة للإرادة والتحدي والبناء والتنمية؛ حيث جسدت قدرة الشعب المصري العظيم على صنع التاريخ، مشيدًا بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

رئيس جامعة مطروح: ثورة 30 يونيو أعادت الأمل في نفوس المصريين 

وأوضح الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، أن ثورة 30 يونيو المجيدة أعادت الأمل في نفوس المصريين، وأكدت حرصهم في الحفاظ على هويتهم والعبور بالوطن لبناء الجمهورية الجديدة، داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصر الحبيبة بالمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • رئيس جامعة مطروح يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك