مسقط- الرؤية

أقدمت موظفة بإحدى الوزارات على شبهة اختلاس مبلغ وقدره 8299 ريالًا عُمانيًا باستعمال التزوير في بعض المستندات والعقود لبعض العاملين بالأجر اليومي، كما أقدمت موظفة أخرى على شبهة اختلاس مبلغ وقدره 4164 ريالًا عُمانيًا، وذلك حسبما ورد في تقرير ملخص المجتمع الصادر عن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

وتمت إدانة المتهمة الأولى بجناية التزوير في المحررات الرسمية وبجناية غسل الأموال، وقضت المحكمة بمعاقبتها بالعقوبة الأشد عن جناية غسل الأموال بالسجن خمس سنوات والغرامة 50 ألف ريال عُماني، وإدانة المتهمة الثانية بجناية التزوير في المحررات الرسمية وبجناية استعمالها مع العلم بتزويرها وبجنحة الإخلال بواجباتها الوظيفية، وقضت المحكمة بمعاقبتها بالعقوبة الأشد عن جناية التزوير في المحررات الرسمية بالسجن ثلاث سنوات وبعزلها من وظيفتها وإبعادها من البلاد بصفة دائمة بعد الانتهاء من عقوبتها الحبسية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التزویر فی

إقرأ أيضاً:

الكويت.. ضبط فرد من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم بالسجن

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة في البلاد "هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ".

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بمنصة إكس، وعلقت عليه بالقول "لا أحد فوق القانون"، إن الأجهزة الأمنية "تمكنت من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة، هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي غسيل الأموال والربا الفاحش".

لا أحـد فـوق القـانون#ضبط متهم من الأسرة الحاكمة
هارب من تنفيذ حكم #حبس واجب النفاذ #بتهمتي (غسل الأموال والربا الفاحش) pic.twitter.com/tXAck3iNKW

— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) October 4, 2024

وتابع البيان: "تمت عملية القبض بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري وتتبع تحركاته، حيث تم تحديد موقعه والقبض عليه وإحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه".

ولم يكشف البيان أي تفاصيل عن الشخص أو الجرائم المرتكبة.

كما أشارت الوزارة إلى أن القبض على المتهم يأتي في إطار "سعيها لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون استثناءات".

مقالات مشابهة

  • لاعب سابق: ريال مدريد ظهر ضعيفًا أمام ليل وهذا بسبب كروس
  • الكويت.. ضبط فرد من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم بالسجن
  • ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • التراث العُماني غير المادي ودوره في تعزيز الهوية لدى الناشئة
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على مسجل خطر بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية