مسقط- الرؤية

أظهر تقرير "ملخص المجتمع" الصادر عن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أن أحد موظفي دائرة الشؤون الإدارية بإحدى الوزارات أقدم على شبهة إساءة استعمال الوظيفة والتزوير الإلكتروني من خلال قيامه باعتماد عدد من العقود الوهمية إلكترونيًّا، وإدخال كشوفات الحضور الشهري لعدد من العقود الخاصة بالعاملين بالأجر اليومي بخلاف الواقع، وترتب عليه صرف مبالغ دون وجه حق، بهدف الحصول على منفعة له ولغره.

وأثمرت جهود الجهاز، إدانة المتهم الأول عن جناية الاختلاس للمال العام بالتزوير ومعاقبته بالسجن سنة وتغريمه 20867 ريالًا عُمانيًا، ورد 6767 ريالًا عُمانيًا، والعزل من الوظيفة وحرمانه من تولي الوظائف العامة، وإدانته عن جناية التزوير المعلوماتي بالسجن سنة والغرامة 3000 ريال عُماني وإدانته بجنحة استعمال الوظيفة العامة والإخلال بواجباتها الوظيفية ومعاقبته بالسجن سنة والغرامة 500 ريال عُماني، وإدانته عن جنحة استغلال المنصب بالسجن سنة وعن جنحة التعدي على المال العام بالسجن سنة.

كما تمت إدانة المتهمتين الثانية والثالثة عن جناية الاشتراك في اختلاس المال العام ومعاقبتهما بالسجن سنة وغرامة 20367 ريالًا عُمانيًا وإدانتهما عن جنحة الاشتراك في التزوير المعلوماتي بالسجن سنة وغرامة 3000 ريال عُماني، وإدانة المتهمة الثانية عن جناية غسل الأموال ومعاقبتها بالسجن سنة وغرامة 50000 ريال عُماني، وإبعاد المتهمتين الثانية والثالثة من البلاد ومصادرة الأموال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ریال ع مانی بالسجن سنة

إقرأ أيضاً:

نقل ملف إيفاد موظفي الأردن للخارج إلى وزارة التخطيط

#سواليف

كشف رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، الأربعاء، أنّ ملف إيفاد موظفين إلى خارج الأردن نقل إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، في ضوء توقيع المملكة لاتفاقيات مع دول عدة ترتبط بالتعاون.

وأوضح الناصر، أن الأردن “يرتبط بعلاقات تعاون ثقافي وعلمي واقتصادي مع العديد من الدول إذ يوجد موظفين يأتونا من الخارج ونحن نرسل موظفينا”، لكنه أشار إلى نقل الملف من الهيئة لوزارة التخطيط لكي تتابع هذه الاتفاقيات، بحسب “المملكة”

وأضاف: “إذا كان هناك حاجة للإيفاد فيوجد تخصصات محددة وتخصصات تتصف بالندرة”.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تنفذ عدة عمليات ضد قوات الاحتلال في الشجاعية 2024/07/10

وتحدث الناصر عن توجيهات حكومية لـ “تكثيف الحوارات ونشر الوعي” فيما يتعلق بنظام الموارد البشرية الجديد والنظام المعدل لنظام الخدمة المدنية.

وأشار إلى أهمية “القراءة المتمعنة والعميقة لمضامين هذه الأنظمة حتى نستطيع نحن أن نصل للتشخيص الكلي للأنظمة لأن التشريعات تقرأ ككل متكامل”.

مقالات مشابهة

  • إدانة 3 مخالفين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية في قضايا مختلفة وتغريمهم 180 ألف ريال
  • إدانة 3 مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهم 180 ألف ريال
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة التزوير بالقاهرة
  • ارتفاع مؤشر بورصة مسقط في نهاية تداولات اليوم
  • نقل ملف إيفاد موظفي الأردن للخارج إلى وزارة التخطيط
  • تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير
  • اللواء وائل ربيع: إسرائيل توظف الوحدة 8200 للعمل المعلوماتي والسيبراني في غزة
  • عقب إدانة المقطري رسمياً.. مصير ضحايا اغتيالات ”الفوكسي” والمختطفين قسرياً في عدن يتصدر المشهد
  • ترشيد الإنفاق يؤتي أكله: تسجيل فائض رغم تراجع الإيرادات
  • بانخفاض 7%.. الإيرادات العامة للدولة تبلغ 5 مليارات و75 مليون ريال بنهاية مايو