قالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك خلال وجودها في كييف، إن "مستقبل أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي، وقريبا سيمتد اتحاد الحرية هذا من لشبونة إلى لوغانسك".

ودفع ذلك المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا للرد عليها بسخرية: "أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن الاتحاد الأوروبي سيمتد قريبا من لشبونة إلى لوغانسك.

وهذا يعني انضمام روسيا إلى الاتحاد الأوروبي، أو أنها نسيت أن تضيف بضرورة الدوران 360 درجة".

إقرأ المزيد الخارجية الألمانية تعترف بتوريد دبابات غير صالحة للاستخدام إلى أوكرانيا

ويشار إلى أن السيدة بيربوك اشتهرت بإطلاق التصريحات المثيرة للسخرية، ومن بينها على سبيل المثال: التحدث عن ضرورة تغيير روسيا لموقفها 360 درجة، أو حول استخدام الدبابات "في عهد نابليون"، أو لضرب المدن التي "تبعد مئات آلاف الكيلومترات عن برلين".

وخلال وجودها في كييف، شددت بيربوك على ضرورة تزويد نظام كييف بحزمة دعم يمكنها أن تساعد أوكرانيا على الصمود.

وخلال زيارة وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى كييف، أشارت بيربوك إلى أنها تقصد هنا تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا وتوريد موارد الطاقة لها.

ونقلت Bild عن الوزيرة قولها: "أوكرانيا تحتاج إلى درع وقائي من الشتاء".

وأشارت إلى أن برلين في جميع الاحتمالات لن تكون قادرة على تزويد أوكرانيا بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

وخلصت إلى أن مشكلة توريد هذه المنظومات، يجب أن تحل من قبل الدول الأخرى.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية أنالينا بيربوك الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النفط والغاز ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية الاتحاد الأوروبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

أعرب البيت الأبيض عن "قلقه حيال الخيار الذي قام به رئيس الوزراء (المجري فيكتور) أوربان بالتوجه إلى موسكو"، بحسب ما صرحت، الجمعة المتحدثة باسمه كارين جان بيار.

وقالت المتحدثة إن هذه الزيارة للمسؤول المجري "لن تدفع قدما قضية السلام وهي تأتي بنتائج عكسية لجهة دعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها واستقلالها".

وكان متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست قال، الجمعة، إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين "في إطار مهمة السلام" الخاصة به بشأن الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي إن أوربان سيلتقي بوتين.

ولكن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق أن الرئيس المجري يتصرف "بدون تفويض" منه.

وقال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إن "زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصرا في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا".

وتتولى المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة الحرب الروسية على أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الغزو.

وقال بوريل "هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال".

وأضاف "يجدر الذكر أن المحكمة الجنائية الدولية وجهت اتهامات للرئيس بوتين وأصدرت مذكرة توقيف بحقه لدوره فيما يتعلق بالترحيل القسري لأطفال من أوكرانيا إلى روسيا".

وتأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها
  • غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد