الجزيرة:
2024-07-01@17:35:28 GMT

لاس فيغاس تفتتح أكبر مبنى كروي في العالم

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

لاس فيغاس تفتتح أكبر مبنى كروي في العالم

افتتحت مدينة لاس فيغاس الأميركية السبت الماضي أكبر مبنى كروي عملاق في العالم مغطى بأكمله بشاشات "إل إي دي" (LED)، بلغ عددها 16 ألف شاشة، وبمساحة 54 ألف متر مربع.

وأعطت الشاشات المحيطة بالجمهور، مصحوبة بـ 167 ألف مكبر صوت، تجربة بصرية سمعية استثنائية، أضافت عليها الروبوتات الـ 5 الشبيهة بالبشر التي استقبلت الزائرين، إبهارا متميزا.

This is the inside of The Las Vegas Sphere ???? pic.twitter.com/CzXSUa6pQ0

— Censored Men (@CensoredMen) September 30, 2023

ويعد المبنى الذي أطلق عليه لقيب "ذا سفير"  تحفة تكنولوجية خارجة عن المألوف، صممه الأميركي ديفيد جيه شارلمان، فيما بلغت تكلفته أكثر من ملياري دولار أميركي.

وبإمكان الشاشات أن تخلق بيئة تفاعلية للزوار، لا سيما باتخاذها أشكالا مختلفة وتمثيلها لبيئات وأوضاع مختلفة، مثل تحولها لعين أو كرة ضخمة أو عرضها لسماء صافية أثناء شروق الشمس أو غروبها.

ويتسع المبنى لحوالي 18 ألف شخص، وسيُستخدم لاستضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك حفلات موسيقية وعروض مسرحية والأحداث الرياضية، مما يجعله أحد أضخم الأماكن الترفيهية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً

استكمل ميناء صلالة خطته التوسعية الهادفة إلى رفع مناولة الحاويات من 5 ملايين إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنوياً، بعد اكتمال وصول آخر 4 رافعات كبيرة لتفريغ البضائع من السفن بتكلفة إجمالية تبلغ 300 مليون دولار أمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، عن سكوت سلمان، المدير التنفيذي للعمليات في الميناء قوله، إنّ اكتمال وصول الرافعات إلى ميناء صلالة سيساعد في تقليل مدة البقاء فيه بشكل أكبر، ويسمح بالوصول بشكل أسرع إلى الطبقات العليا للسفن، بالإضافة إلى زيادة قدرته على جذب أكبر السفن في العالم.

وأضاف أن الرافعات الأربع الجديدة ستبدأ الإسهام في إنتاجية المحطة في أغسطس المقبل، ما يعني زيادة عدد الرافعات في الميناء من 21 إلى 27 بحلول نهاية هذا العام.

وأشار إلى أن الرافعات الجديدة الكهربائية تُعدّ من بين أكبر المعدات من نوعها في العالم وتضع معايير جديدة من حيث الحجم والكفاءة، وتستطيع التعامل مع السفن بعمق 26 حاوية، وتصل قدرتها القصوى إلى 105 أطنان ما يجعلها قادرة على خدمة أكبر سفن الحاويات العاملة حالياً، مشيرا إلى أن المعدات الإضافية لدعم التوسعة تشمل 12 رافعة جسرية ذات إطارات مطاطية هجينة ورافعتين للتجميع و6 رافعات لمناولة الحاويات الفارغة و30 شاحنة ومقطورة للمحطة.

ويرتبط ميناء صلالة حالياً بخطوط مباشرة مع أكثر من 50 ميناءً حول العالم، ويستقبل سنوياً أكثر من 2500 سفينة، وتشمل خدماته عمليات التحميل والتفريغ وصيانة الحاويات وإصلاحها، وخدمات الجرّ والتزويد بالوقود وتخزين البضائع.وام


مقالات مشابهة

  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • ميناءُ صلالة يرفع مناولة الحاويات إلى 6 ملايين حاوية سنويًّا
  • ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً
  • ميناءُ صلالة يستكمل خطته التوسّعية لرفع مناولة الحاويات
  • نيمار يخضع لتدريبات في لاس فيغاس
  • «التخطيط»: أطلقنا أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي