الأسبوع:
2024-09-30@19:07:13 GMT

الحكومة تعتزم التخارج كليا من بنك الإسكندرية في 2023

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

الحكومة تعتزم التخارج كليا من بنك الإسكندرية في 2023

تعتزم الحكومة الانتهاء من بيع حصة وزارة المالية في بنك الإسكندرية البالغة 20% لصالح مستثمر استراتيجي، قبل نهاية الربع الجاري من 2023، بحسب مصدر بالوزارة.

يأتي ذلك ضمن تخارج حكومي من بنك الإسكندرية بدءا في 2006 عقب بيع حصة أغلبية في رأس مال البنك - الذي كان مملوكًا بالكامل للدولة - لمجموعة إنتيسا سان باولو الإيطالية، مقابل 1.

6 مليار دولار.

وقال المصدر، إن مجموعة إنتيسا سان باولو تواصلت مع الحكومة لشراء باقي حصتها بداية العام الجاري، لكن عرض الشراء لم يكن مناسب أنذاك، لافتًا إلى أن المجموعة رفعت التقييم المادي لعرض الشراء الشهر الماضي.

لم يفصح المصدر عن قيمة عرض شراء باقي حصة وزارة المالية في البنك، والمقدم من مجموعة إنتيسا سان باولو الإيطالية، مكتفيًا بأن الوزارة تدرس مع مجلس الوزراء القيمة المطروحة.

وبحسب بيان لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية الشهر الماضي، تسعي المجموعة لشراء باقي حصة الحكومة في بنك الإسكندرية، لتوسيع تواجدها داخل السوق المحلي.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشكر وزيري المالية والتخطيط ويوجههما بالتحدث مع الناس

وزير المالية: نستهدف خفض عجز الموازنة إلى 4.7% بحلول 2027

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة المالية بنك الإسكندرية بيع بنك الإسكندرية بنک الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تنعى نصر الله

بغداد اليوم - متابعة

نعت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مبينة أنه سيبقى نهجاً لكل السائرين على طريق القدس.

وقالت الجمعية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "بمزيد من الحزن والأسى والألم ننعي الشهيد القائد الكبير درة المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذي ارتقى بعملية اغتيال جبانة غادرة حاقدة على الضاحية الجنوبية في مدينة بيروت ليلتحق ليوقد شعلة الثأر المقدس على أسوار القدس التي أحبها وعمل بلا كلل وملل من أجل تطهيرها".

وأضافت "نعزي الشعب اللبناني و قيادة حزب الله وكل كوادر وقادة ومجاهدي المقاومة في حزب الله باستشهاد أحد قادة الأمة واحرارها"، مبينة أن "استشهاد نصر الله يؤكد صوابية الطريق وسلامة النهج وعمق الانتماء والاستعداد العالي للبذل والعطاء والتضحية واقتران الأقوال بالأفعال".

وتابعت الجمعية "سيبقى القائد الشهيد الأمين العام لحزب الله نهجاً  لكل السائرين على طريق القدس، طريق عزة الأمة وكرامتها وسيبقى فكره وخطه الثوري المقاوم منارة لنا ولكل أبناء الأمة الاوفياء حتى الانتصار الحتمي وتحقيق الوعد الالهي بزوال الكيان الصهيوني".


مقالات مشابهة

  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة
  • باقي 3 أيام.. «شاهد» تروج لمسلسل «مطعم الحبايب» بطولة أحمد مالك
  • القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • باولو فيكتور يشيد بتريزيجيه قبل موقعة النصر في دوري أبطال آسيا
  • باقي كام يوم؟.. موعد وأماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تنعى نصر الله
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • تخارج الشركات الحكومية يحقق اقتصادًا مستدامًا مع كفاءة الإنتاج